آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:12م
أخبار المحافظات

لحج .. الصلاحي يلتقي مدير صندوق النظافة ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة

الأربعاء - 01 سبتمبر 2021 - 12:16 ص بتوقيت عدن

لحج .. الصلاحي يلتقي مدير صندوق النظافة ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة

لحج(عدن الغد)خاص.

التقى صباح اليوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021م الأخ/عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ - الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج وبحضور المهندس/ فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة فرع/ لحج بالأخ/ محمد الرجاعي مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة للتنسيق المشترك بين الجانبين.

وأثناء اللقاء ألقى الأخ/عوض الصلاحي كلمة شدد من خلالها بأهمية الحفاظ على مستوى النظافة بالمحافظة من خلال تنفيذ عدد من حملات النظافة بالإضافة إلى تفعيل دور الإعلام في تسليط الضوء من خلال توعية المواطنين بأهمية النظافة في حياتهم اليومية..، مشيداً بالدور الإيجابي الذي يلعبه الصندوق في تنفيذه عددٍ من الحملات، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في حل العديد من الصعوبات التي قد تواجه الصندوق خلال عمله.

من جانبه أكد الأخ/محمد الرجاعي مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة لحج في كلمة له أن الصندوق يعمل بشكل مستمر بالرغم من مجمل الصعوبات التي تواجه عمله، ويسعى جاهداً في تنفيذ حملات النظافة بالرغم من القصور وعدم الوعي من بعض المواطنين بأهمية النظافة ودورها في حياتهم.

فيما تحدث المهندس/فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة فرع/لحج في مداخلته على أن الهيئة العامة لحماية البيئة نفذت مشروع تشجير مسافة 7 كيلو من منطقة الوهط إلى الرباط بالإضافة إلى مشروع تقسيم مربعات الحوطة، داعياً إلى إلزام المؤسسات الطبية بعدم رمي المخلفات الطبية في الأماكن العامة، بل يجب أن ترمى في أماكنها المخصصة حتى لا تؤثر على البيئة وكي لا تشكل خطراً على حياة الناس..، داعياً الجميع إلى التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الهامة والمتعلقة بمستوى النظافة وكذلك العراقيل والصعوبات التي تعيق عمل الصندوق .

وخرج الاجتماع بعددٍ من الرؤى والأفكار أبرزها توجيه مذكرة إلى المؤسسات الطبية بشأن عدم رمي المخلفات الطبية ويجب أن ترمى بأماكن مخصصة لها ..كما يلزم أصحاب المحلات التجارية بنظافة المخلفات وعلى صندوق النظافة متابعة ذلك واتخاذ الإجراءات عبر الجهات الأمنية وترشيد نفقات الصندوق والحفاظ على الآليات، وإصلاح أي أعطاب أول بأول وتسخيرها لعمل النظافة فقط ..والجلوس مع رجال المال والأعمال وحثهم على مؤازرة الصندوق ودعمه للحفاظ على النظافة .. والحفاظ على التشجير والري المستمر وعدم إهماله والعبث به .. وتوجيه مذكرة لمكتب الأوقاف بأخذ حيز من مواعظهم وخطبهم في المساجد لحث المواطنين على النظافة ودورها في حياتهم.

وحدة التوعية والإعلام…