آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:23ص
رياضة

مكيراس غداً تخطف الانظار وتحبس أنفاس شرارة انطلاق اغلى كأس

السبت - 28 أغسطس 2021 - 11:53 م بتوقيت عدن

مكيراس غداً تخطف الانظار وتحبس أنفاس شرارة انطلاق اغلى كأس

مكيراس(عدن الغد)كتب /طلال العولقي

دوري باصغير المسبحي النسخة الخامسة .

(تلال البويب)حامل اللقب يلاقي مفاجأة مجد العنب.

النسخة الخامسة..20فريقا..4مجموعات..والإثارة تبدأ من هنا.

يترقب الشارع الرياضي غدا الأحد انطلاق النسخة الخامسة من بطولة دوري باصغير المسبحي التي يرعاها الشيخ احمد محمد باصغير المسبحي.

البطولة الكروية التي ذاع صيتها في نسخها الاربع الماضية خاصة النسخة الماضية والتي جعلت من ملعب مدينة مكيراس وجهة كل عشاق كرة القدم لمتابعة بطولة فاق النجاح فيها كل معدلات التفوق.

ستكون مكيراس مجددا وجهة كل محبي كرة القدم فالنسخة الخامسة من دوري باصغير ذائع الصيت تشير إلى أن الإثارة والمتعة والقوة والندية وقبلهم جميعا الحضور الجماهيري الغيرعادي من محبي الفرق المشاركة خاصة وعشاق كرة القدم عامة.

بعد أن تاخر وقت انطلاق النسخة الخامسة لايام ليست بالقليله بسبب أعمال تجهيز الملعب ليكون مكانا مناسبا لكمية نجوم كرة القدم المحلية التي تركض وتتنافس على تراب هذا الملعب وهاهو ملعب مكيراس يظهر بحلة جميله تجعله عاملا مساعدا لتقديم نسخة مبهرة في ظل متابعة الاب الروحي للبطولة ومنظمها وراعيها شيخ الشباب احمد محمد باصغير المسبحي الذي قص شريط المنافسات بسباعية كروية شاركت فيها كل الفرق المشاركة وسط حضور جماهيري يؤكد بأن هذه النسخة يتحطم كل الأرقام القياسية.

 

    التلال حامل اللقب ومجد العنب

 

سيكون على حامل لقب باصغير المسبحي لمرتين سابقين متتاليتين تلال البويب أن يظهر مجددا في لقاء الافتتاح الذي يلعب فيه حامل اللقب دائما وبما أن التلال هو من أحرز لقب باصغير4 الماضية فإن الجميع ينتظر بلهفة وشوق لمشاهدة الفريق الاقوى في البطولة وصاحب اليد الطولى في معانقة الذهب مرتين (النسختان المتبقيتان احرزهما صقر عر في الأولى و نخبة البيضاء في الثانية)قبل أن يتسيد التلال البطولة ويدخل باحثا عن امتلاك الكاس في حال التتويج للمرة الثالثة.

وسيفتقد حامل اللقب التلال مدربه القدير احمد امواس الذي سيحاول تحطيم رقمه القياسي حيث يعتبر أكثر مدرب نال لقب البطولة بثلاث مرات متتالية الاولى مع النخبة والثانية والثالثة مع التلال  في لقاء الافتتاح لظروف خارجة عن إرادته وسيكون بدلا منه مساعداه عبدالله موسى اللبني و قاسم العبيدي وهما من كانا معه في الجهاز الفني النسخة الماضية ويعرفان كل كبيرة وصغيرة في الفريق حتى يأتي امواس لقيادة الفريق في قادم الجولات.

التلال اغلب عناصره هي نفسها التي عانقت لقب البطولة الماضية بتواجد قائد وقلب الفريق جلال الشتيمي والحارس المتألق مختار صبيح والمدافع القوي سامي القبالي و الظهيران جميل الجروي وراشد القيسي.

ولا ننسى قدرات خطي الوسط و الهجوم بتواجد كوكبة من اللاعبين يقودهم عمرو الشرفي وصالح الحبابي وعمرو الجروي وثنائي المقدمة الخطير بقيادة السريع زيد جعبل والهداف عبدالله العزاني.

ويكمن الخوف لحامل اللقب في أن لقاءات الافتتاح لها خاصية صعب تحطيم قيودها كما حدث في النسخة الماضية عندما تعذب التلال في إدراك هدف التعادل امام نصر الحتار وهي المباراة الوحيده التي لم يفز فيها التلال في تلك البطولة مما يجعلنا ننتظر بلهفة وشوق لما سيفعله التلال غدا في افتتاح سيكون الملعب فيه ممتلئ على آخره.

 

  مجد العنب..المفاجاه واردة

 

ولأنها أولى مواجهات فريق المجد العنب أمام التلال في كل نسخ البطولة فإن الفريق العنيد الذي كان أحد مفاجات البطولة الماضية بفوزه على وصيف البطولة وحامل لقب النسخة الأولى صقر عر وايضا الفوز على اتحاد البيضاء ورغم ذلك لم يتأهل المجد إلى الدور الثاني بسبب هزيمته الكبيره في أولى مبارياته أمام الصداقة(5/2) وهي الهزيمة التي تسببت في عدم تاهل المجد رغم فوزه على الصقر لان فارق الاهداف حرم المجد من مواصلة المشوار ليخرج بشرف وسط علامات الاعجاب والرضى من الجميع.

المجد هذه المره سيكون في الواجهة وهو يلعب لقاء الافتتاح أمام حامل اللقب التلال.

ويدرك مدرب الفريق والاب الروحي للمجد الكابتن جميل الضمجي ابوعماد صعوبة مواجهة التلال ولكن من استطاع أن يفوز على وصيف البطل الصقر يستطيع أن يفعلها أيضا مع البطل.

مجد العنب لن يخسر شيئا في لقاء الافتتاح فكل التوقعات تشير إلى فوز التلال وهو ماسيزيد من الضغط النفسي على لاعبي التلال وهي الفرصة التي قد يستفيد منها المجد لضرب التلال من حيث لا يعلم.

المدرب وكل شيء بالنسبة للمجد الكابتن جميل الضمجي سيعتمد على اسماء لاعبين تعودنا على رؤيتهم مع العنب الى جوار الاسماء الجديده التي ستزيد من قوة مجد العنب.

فالضمجي سيعتمد على ثلاثي الحدي(مهدي وعبدالله واحمد) إلى جانب الحارس المتألق يوسف الضمجي إلى جانب اللاعبين الجدد قلب الدفاع علي غنيم القادم من الملكي السوادي و صلاح السوادي وإبراهيم علوان لاعب تضامن الملاجم..ويتمنى الضمجي أن لايكون لغياب الهداف الخطير وليد ناصر الذي كان ثانيا على قائمة هدافي البطولة الماضية بسبب عمله لعملية رباط صليبي وهو الآن في برنامج تأهيلي للحاق بقادم المباريات في البطولة.

 

افتتاح مرتقب

 

وهكذا ستكون الأنظار شاخصة إلى ملعب مكيراس وهو يتزين بالضيوف والجماهير لمشاهدة لقاء الافتتاح الذي اتوقع شخصيا أن يكون مليئأ بكل مالذ وطاب من تفاصيل واحداث كرة القدم يسبقها حضورا جماهيريا من المتوقع أن يحطم كل الارقام القياسية التي شهدها الملعب..

فلمن تضحك مباراة الافتتاح للبطل المغوار تلال البويب ام  للباحث عن الامجاد مجد العنب...؟غدا سنكشف الستار عن إجابة  هذا التساؤل فللننتظر ونترقب إثارة دوري باصغير المسبحي.