آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:21ص
أخبار المحافظات

جمعية البركة النسوية تواصل نوعيتها حول ظاهرة التسرب من المدرسة

السبت - 28 أغسطس 2021 - 10:56 م بتوقيت عدن

جمعية البركة النسوية تواصل نوعيتها حول ظاهرة التسرب من المدرسة

أبين(عدن الغد)خاص:

قام فريق التوعية بجمعية البركة النسوية بالنزول إلى قرية الوادي لتوعية الأسر حول ظاهرة التسرب من المدرسة.

وقد تحدثت الاستاذة صابرين باجامزة / حول اهم مشاكل التسرب واسبابه وقد حصرتها في عدة اسباب اهمها الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها معظم الأسر او نتيجة لبعد المدرسة عن موقع سكن الطلاب او التعامل القاسي للاسف من بعض المعلمين  مما يؤدي لنفور الطالب وبالتالي عدم رغبته في مواصلة تعليمه .

كما ذكرت اهم انواع التسرب وتطرقت لنوع غاية في الاهمية وهو تسرب الطالب بفكره من المدرسة وهو مافسرته بشروده اثناء الحصص الدراسية وهذ النوع يجب معالجته في اطار المدرسة بين الطالب والاخصائي الاجتماعي الذي اصبح دورة مهم في جميع المدارس .

بعدها تحدثت الاستاذة رنا/ عن مخاطر هذه الظاهرة التي اصبحت متفشية للاسف في القرى والمدن على حدا سوا واوضحت مجموعة من الطرق لعلاج هذه المشكلة.

كما تحدث عدد من الامهات موضحات اهم اسباب خروج اولادهن من المدارس وقد اجمعن على ان الظروف المادية الصعبة التي تمر بها أسرهن كانت اهم الاسباب لعدم مواصلة اولادهن للتعليم كما  ذكرن اسباب اخرى منها بعد المدرسة عن سكن الطلاب وبالذات صغار السن حيث يجدوا صعوبة في الذهاب والاياب الى المدرسة.

وذهبنا إلى الوادي لتوعية الاهالي بأهمية العلم ورأينا قصص تدمع لها العين ويتقطع الفؤاد كمدا  اطفال في عمر الزهور دون تعليم وفتيات لم تسمح لهن ظروفهن مواصلة الدراسة وامهات ليس بيدهن حيلة

والجدير بالذكر أن هناك احلام تؤاد وطموح يتحطم وجيل ينشئ دون هدف، ونحن ليس بايدينا إلى ان نرفع معاناتهم للجهات المسؤولة للتقليل من ضغوطات الحياة لديهم .


*من انيسة عبدالله