آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:36ص
أخبار وتقارير

القوات المشتركة تكشف معلومات جديدة عن خلية التجسس الحوثية

السبت - 28 أغسطس 2021 - 03:09 م بتوقيت عدن
القوات المشتركة تكشف معلومات جديدة عن خلية التجسس الحوثية
(عدن الغد) متابعات

كشفت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي ،  عن معلومات جديدة حول عملية تفكيك خلية تجسس تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز .
وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان، إن شعبة الاستخبارات العامة تمكنت من ضبط وتفكيك الخلية بعد أشهر قليلة من زرعها للعمل من قبل الحوثيين، بعد عملية رصد وتحرٍ دقيقة.
وأضاف أنه تم ضبط ثلاثة من أخطر أفراد الخلية جميعهم من أبناء مديرية موزع بمحافظة تعز هم شمس الدين محمد مقبل الحميري، ومحمد عوض درويش، وعزالدين عبده علي راعي، تم تجنيدهم من قبل القيادي الحوثي عماد عبدالسلام الحميري.
وأفاد الإعلام العسكري بأن اعترافات الخلية كشفت عن مهمتين رئيسيتين لها في الساحل الغربي، الأولى رصد تحركات القوات المشتركة وقياداتها والشخصيات الاجتماعية في المحورين الجنوبي والشمالي للساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة، والثانية شراء أسلحة وذخائر من تجار في الساحل الغربي ونقلها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.
وأشار إلى أنه سيتم في وقت لاحق نشر اعترافات أعضاء الخلية.
ويوم الخميس أعلنت ألوية حراس الجمهورية المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة تفكيك خلية تجسسية تابعة للحوثيين، في مديرية موزع، غرب محافظة تعز، واعتبرتها إنجازاً استخباراتياً جديداً وضربة قاسية لجماعة الحوثيين.