آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

مركز تماسك ينظم حلقة نقاشية تحت شعار "نحو بيئة مدرسية نظيفة وآمنة" في مودية

السبت - 28 أغسطس 2021 - 01:00 م بتوقيت عدن
مركز تماسك ينظم حلقة نقاشية تحت شعار "نحو بيئة مدرسية نظيفة وآمنة" في مودية
مودية(عدن الغد)خاص:

نظم مركز تماسك الثقافي الإجتماعي التنموي بمؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة  حلقة نقاشية بعنوان " نحو بيئة مدرسية نظيفة وآمنة " في مديرية مودية.

وخلال افتتاح الحلقة النقاشية أكد وكيل محافظ أبين الاستاذ عبدالعزيز الحمزة على أهمية الحفاظ على بيئية مدرسية نظيفة من خلال تنمية مهارات الطلاب وتوعيتهم وتوجيههم التوجيه السليم  ، والعمل على تفعيل الصحة المدرسية وتعزيز دورها الفاعل والحيوي.

وأشاد الوكيل الحمزة بجهود مركز تماسك الثقافي الإجتماعي التنموي وانشطته الفاعل في إطار البيئة والمجتمع  على مستوى مديرية مودية مؤكدا" أن قيادة السلطة المحلية ستكون عونا" وستندا" وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهه.

فيما القى مدير عام مديرية مودية الأستاذ عبدالناصر العزي كلمة أشار فيها إلى ضرورة الحفاظ على البيئة الصحية في المدرسية وتحفيز الطلاب للمساهمة الفاعلة وتوعيتهم لتكون البيئة المدرسية نظيفة وآمنة. 

من جانبه تحدث الدكتور ياسر باعزب ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين عن أهمية الحفاظ البيئة بشكل عام والبيئة المدرسية بوجه الخصوص ، وتعزيز دورها في المجتمع وإيجاد جيل واعي ومثقف  يتمتع بسلوك إيجابية ويكون عنصرا" فاعلا" في المجتمع.

وأشار الاستاذ  سعيد محمد  عبدالله مدير مكتب التربية والتعليم مديرية مودية إلى  الجهود التي يبذلها مكتب التربية والتعليم في مديرية مودية فيما يخص الصحة المدرسية وأهمية دورها في إيجاد بيئة مدرسية صحية وآمنة. شاكرا" جهود ودور مركز تماسك الثقافي الإجتماعي التنمية.

مدير مركز تماسك الثقافي الإجتماعي التنموية استعرض أهداف وأهمية الحلقة النقاشية والتي تستهدف  النزول إلى مدارس مديرية  مودية عبر فريق المركز الذي سيتلقى دورة قصيرة في توعية وإرشاد الطلاب أثناء الطابور الصباحي ورفع قدرات و تنمية مهارات الطلاب في مجال صحة البيئة المدرسية.

وتخلل الحلقة النقاشية مداخلات من قبل المشاركين أكدت في مجملها ضرورية إيجاد بيئة مدرسية صحية نظيفة وآمنة.

إلى جانب عدد من التوصيات ومنها النزول الميداني لفرق المتطوعة بمركز تماسك الثقافي الإجتماعي وتوعية الطلاب في الطابور الصباحي بأهمية النظافة والعمل على مبادرات تنظيف ساحات المدارس وإيجاد براميل قمامة ووسائل صحية لأجل بيئة مدرسية صحية نظيفة  وآمنة.

حضر الفعالية مدير مكتب مدير عام مديرية مودية الاستاذ عبدالله مقناش وعضو المجلس المحلي الاستاذ محمد فضل السعيدي.