آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:07م
أخبار عدن

رئاسة اللجان المجتمعية تعقد اجتماع تشاوري مع عمادة كلية المجتمع بدارسعد

السبت - 21 أغسطس 2021 - 02:49 م بتوقيت عدن
رئاسة اللجان المجتمعية تعقد اجتماع تشاوري مع عمادة كلية المجتمع بدارسعد
عدن(عدن الغد)ياسر منير مبارك:

عقد صباح اليوم السبت اجتماع تشاوري جمع بين رئاسة اللجان المجتمعية ممثلة برئيسها م عبدالعزيز عوض النامس ونائبه م سيف علي القطوي وباقي أعضاء اللجنة العليا وعميد كلية المجتمع الأكاديمي والأديب د عوض أحمد العلقمي والنائب د عدنان محمد أحمد. 

ومن جهته افتتح العلقمي اللقاء بالحديث عن الصباح الجميل لهذه المدينة ثم تطرق إلى منجزات الكلية وأشاد بدور الطلاب والطالبات البالغ عددهم ٣٠٠٠ طالب. 

حيث نقل العلقمي رسالة الى مدير عام مديرية دارسعد د احمد عقيل باراس موجهًا بها دعوة سلام وتعاون وبناء ثقة فيما بين الكلية و قيادة السلطة المحلية بدارسعد.

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بالوضع التعليمي والتعاون والتنسيق القائم بين عمادة الكلية ورئاسة اللجان المجتمعية إضافة إلى تحديد الأهداف والبرامج ذات الأولوية لتطوير المسار  العلمي و المهني بين أوساط المجتمع. 

وقال العلقمي من المؤكد أنكم شاهدتم على أرض الواقع أثناء زياراتكم المتكررة للكلية حجم التغيرات والنهضة الحديثة الحاصلة في أقسام الكلية والورش التابعة لها والمجهزة بأحدث وأهم المعدات التطبيقية والعملية لتساعد في تمكين وتأهيل الطالب وإعطائهم التعليم المهني الجيد.

بدوره أشاد م عبدالعزيز النامس بدور الكلية بقيادة العميد د عوض العلقمي والتقلة النوعية التي وصلت إليها الكلية رغم الفترة البسيطة الذي تولى فيها زمام الأمور إلا انه استطاع ان يرسم الطريق بحنكة واقتدار ، حيث أن الكلية أصبحت نقطة وصول وهدف لمعظم المتقدمين من الطلاب والطالبات من جميع أنحاء المحافظات أكانت  عدن أو لحج أو أبين أو الضالع أو تعز.

وقد ثمنت قيادات اللجان الجهود الذي يبدلها عميد الكلية في تحسين مخرجات التعليم ،وإقامة المخيم الرمضاني الذي يتم فيها بناء وتطوير القدرات وأحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان وغيرة من البرامج والندوات والمشاريع الهادفة.

كما تطرق قيادات اللجنة العليا إلى مناقشة بعض النقاط أهمها ؛

١- تحسين نوعية وثقافة المدرس وإنتاجيته في الأداء التعليمي

٢- دور اللجان المجتمعية في حل مشاكل الطلبة أثناء التسجيل والمواصلات

٣- الحفاظ على المساحة الجمالية للكلية

٤- التنسيق بين إدارة الكلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية لسد النقص الحاصل في الكادر التعليمي ومجالات الصحة والكهرباء ليتم تزويدهم بدوي الخبرات والتأهيل من خيريجي كلية المجتمع

٥- إمكانية الكلية في رسم خطط التنمية في الاقتصاد والتخطيط والإحصاء

٦- دور الكلية في أداء ومشاركة اللجان ودورها الفاعل بين أوساط المجتمع

٧-- مراعاة معدلات التعليم والتحصيل والمستويات وقبول المتقدمين الجدد مع مراعاة ظروفهم المعيشية نتيجة الغلاء الفاحش

٨- مراعاة ابناء الشهداء والجرحى والمعاقين

٩-تحسين العلاقة بين الكلية واللجان