آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

لقاء لتمكين المرأة الردفانية في السلطة المحلية لصنع القرار والدفاع عن حقوقها

الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - 09:29 م بتوقيت عدن
لقاء لتمكين المرأة الردفانية في السلطة المحلية لصنع القرار والدفاع عن حقوقها
ردفان(عدن الغد )خاص:

برعاية واشراف منظمة البحث عن أرضيه مشتركة (SFCG) مشـروع المـرأه والسـلام الممول من الحكومة الكندية.

عقدت صـباح يومنا هذا الاربعاء 18 اغسطس  بمديرية ردفان الحبيلين ورشه عمل ولقـاء ضم ناشطات من المجتمع النسوي الردفاني ومدير عام المديرية الشيخ فضل عبدالله القطيبي

وبتمويل وبجهود حثيثه من منظمة البحث عن أرضيه مشتركة مشـروع المـرأة والسـلام  ومنسق المشـروع الاستـاذ أكـرم عـادل ونساء من  المسـار 2 ووسيطات مشروع المرأة والسلام  عقدت الورشـة الموسعه كأمتداد للورش السابقة  التي ناقشت مواضيع المرأة والسلام و مشاركة وتمكين المرأه الردفانيه في صناعة القرار والسلام  وأثناء النقاش وضح منسق المشروع  الاستاذ أكـرم عادل أهداف حلقه النقـاش وأهميته بالنسبة للمرأة .

وبداء بترحيبة بالاخ المدير القطيبي ثم استهل حديثه واستعراض الجهود والورشات والدورات التي قامت بها المنظمة والمخرجات التي تبلورت منها الورشات.

بدوره رحب مدير عام مديرية ردفان  بمنسق المنظمة وسيدات المسـار الثانـي وبجميع الحضور ووافق من بـدايـة الجلسة بأنه يبارك ويؤيـد مشاركة المرأه في صناعة القرار والمشاركة بالسـلطـة المحلـية ومساعدة المرأة في أبراز دورها في المجتمع حيث تم النقاش وتبادل الأراء من الحاضرين .

وعليه قامت كلا من  العقـيدة نـديـة حسن والاستاذه شفاء باحميش من نساء المسار 2 بوضع بعض النقاط حول تمكين المرأة في مختلف المجالات   وتطرقت أيضا لقضية تفعيل مقر أتحاد النساء  في ردفان وتم كتابة الخطه وعرضها على مدير المديرية الذي بدوره وجه ودعم قضايا النساء للخروج بقرارات وتكليفات مثمره وهي كالتالي:

١. تكليف عدد ٢ من النساء القياديات في ردفان في السلطة المحلية وعمل تكليف رسمي وذلك بعد  انتخاب النساء بالأجماع  الأستاذه فايـزة صالح يسلم بمنصب (مديرة تنمية المرأة بالسلطه المحليه )

وتكليف الاستاذه أروى مثنــى حسين (مديرة تعليم الفتاة بمكتب التربية ردفان)

٢. تشكيل لجنة لمتابعة قضايا المرأه مكونه من عدد من وسيطات مجتمعيات تم تدريبهم وتأهيلهم من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالإضافة لنساء قياديات في المجتمع المحلي بردفان .

حيث توجه النساء الحاضرات بجزيل الشكر والعرفان لقيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية الشيخ فضل عبدالله القطيبي  بسرعة تفاعله  وأستجابته للقرار التمكين للمرأه وأعطاءها حقها بكل الجوانب.

حضر الورشه كلآ من  مدير مكتب التـربية والتعليم  الدكتور عـادل البكري ومدير اعلام ردفان الاستاذ رايـد الغـزالـي

ومدير التعليم العام بمكتب التربية الاستاذ عادل صالح

من الاعلاميين :

محمد الـوزيـر

محسن محمد

صـدام حسين