آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:14م
أخبار المحافظات

مدير عام مديرية زنجبار يلتقي بمدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار بأبين

الأحد - 01 أغسطس 2021 - 09:38 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية زنجبار يلتقي بمدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار بأبين

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

التقى صباح اليوم الأحد 1/ 8 / 2021م بمكتبه بمدينة زنجبار العاصمة الإدارية لمحافظة أبين الاخ / المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام زنجبار بالأستاذ حسين سالم بن جميله مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة أبين بحضور الأستاذ غسان شيخ فرج الامين العام للمجلس المحلي مديرية زنجبار  تم خلال اللقاء استعراض نشاط جهاز محو الامية بالمحافظة والمهام والانشطة التي ينفذها وضرورة تفعيل مكتب جهاز محو الأمية بمديرية زنجبار والاستعداد والتهيئة للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022م والتعاون والترابط في سبيل تنفيذ وانجاز خطة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة  
حيث أوضح مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار ان لدى الجهاز  حالياً 160 عقد لعدد 51 مركز تعليمي معتمد منها لزنجبار 18 عقد لعدد 10 مراكز.. 
مؤكداً أن من جهاز محو الامية وتعليم الكبار يستهدف من وصل عمره 14 عام ولم يحصل على التعليم من النساء والرجال او من انقطع او انقطعت عن التعليم لسنوات لاي سبب من الاسباب ويرغب او ترغب   بمواصلة الدراسة حتى الحصول على شهادة الصف التاسع ومن ثم مواصلة دراسة الثانوية العامة  ولدينا صفوف دراسية من الصف 1- 9 وتصرف لهم شهادات معتمدة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وهناك تنسيق وتعاون واشراف فني من مكتب التربية بالمحافظة  والمديريات.. 

واشار بن جميلة الى ما تعرض له مبنى الجهاز بمدينة جعار ( المقر الرئيسي) بمديرية خنفر من نهب وتخريب خلال الأحداث الماضية التي شهدتها أبين منذ العام 2011م  ويفتقد المبنى للاثاث المكتبية ونتطلع لإعادة دوره من خلال التدريب وربط امية القراءة والكتابة بالتعليم المهني من خلال عمل معامل الخياطة والكوافير وتعلم طباعة  الكمبيوتر وغيرها من المهن.

من جانبه عبر المهندس سالم عكف مدير عام زنجبار عن ترحيبه بهذه الزيارة مبدياً استعداده للتعاون مع فرع جهاز محو الامية بالمحافظة وتفعيل دور مكتب الجهاز بالمديرية مشيراً ان عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية بزنجبار لديها الرغبة في فتح مراكر لمحو الامية بمقراتها طالباً من فرع الجهاز اعتمادها وتطبيق عليها المعايير القانونية واللوائح المنظمة لعمل الجهاز.. 

هذا وتم الاتفاق على التنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بزنجبار بالتواصل مع المؤسسات والجمعيات الأهلية الراغبة بفتح مراكز محو الامية وتعليم الكبار وفقاً وإمكانيات وضوابط الجهاز.

وكذا البحث عن إمكانية فتح مراكز رجالية و تهيئة الظروف لذلك كون مراكز محو الأمية العاملة حالياً هي نسائية فقط.

وقد عبر مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار الاستاذ حسين بن جميلة عن تقديره للاهتمام الذي لمسه من مدير عام زنجبار المهندس سالم عكف وتعاونه في دعم نجاح عمل جهاز محو الامية وتعليم الكبار مع انطلاق العام الدراسي 2021 / 2022م  ،
مبيناً ان إدارة الجهاز  تقوم بنزولات ميدانية واشرافية على المراكز للتأكد من نشاطها الفعلي واتخاذ الاجراءات  لمن تخل بعملها ومنها الغاء العقود..

وطالب مكاتب الجهاز بالمديريات برفع تقارير الاداء لمدراء عموم المديريات التي بها فروع لجهاز محو الامية وتعليم الكبار  ولدينا مديرتي سباح وأحور غير مفعلة الى الآن ونتمنى إعادة نشاط جهاز محو الامية في تلك المديريات.

حضر اللقاء الاستاذ ناصر المرخي مدير إدارة الموارد البشرية بجهاز محو الامية والأستاد مازن الجلادي مدير إدارة العلاقات والاعلام بجهاز محو الامية 
والاستاذ أحمد فضل الشحيري مدير مكتب مدير عام زنجبار وابوبكر البادحة مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بزنجبار.