آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:25م
أخبار عدن

بحضور مدير عام مكتب الصحة بعدن ومدير عام الشؤون الاجتماعية إشهار النقابة العامة للتمريض بعدن

السبت - 26 يونيو 2021 - 04:05 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام مكتب الصحة بعدن ومدير عام الشؤون الاجتماعية إشهار النقابة العامة للتمريض بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص:

برعاية كل من محافظ محافظة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الأستاذ أحمد حامد لملس ومكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي عبدالله صالح ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، أقيم اليوم السبت، بقاعة قصر العرب بالعاصمة عدن حفل إشهار النقابة العامة للتمريض عدن.

وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ألقاها بصوته الجميل القارئ محمد عياش.

وفي مستهل حفل الإشهار ألقى الدكتور علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة العامة والسكان كلمة رحب فيها بالحاضرين وأشاد بتأسيس نقابة عامة للتمريض، مبديا امتعاضه من تأخر إنشاء كلية للتمريض، وقال كان ينبغي أن يحدث هذا منذ زمن بعيد، مشيدا بمهنة التمريض باعتبارها كانت منظمة مهنياً، معولا على دور كلية التمريض في استعادة التمريض لمهنيته ونظمه السابقة، معتبراً أن الممرض هو صاحب البيت في أي مستشفى لأنه هو الذي سيعتني بالمريض إلى أن يتعافى.

وثمن الدكتور علي عبدالله صالح دور نقابة التمريض وحثها على استعادة دور ونظم التمريض السابقة في الكفاءة والتأهيل وممارسة المهنة بمهنية عالية وحب العمل، باعتبار أن التمريض درجات، وعلى الممرض أن يطور من نفسه.

وأضاف نحن مستعدون للتعاون مع النقابة وأن نخوض معها أي تحد والبحث معها عن حلول ومخارج للوضعية الحالية وتمنى في ختام كلمته للجميع النجاح في مهام عملهم.

فيما ألقى الأستاذ أيوب أبوبكر مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن كلمة رحب فيها بالحضور وترحم فيها على أولئك الذين أفنوا حياتهم أثناء جائحة كورونا حتى يعيش الآخرون.

وأشار إلى أن الممرضين أدوا دوراً كبيراً في تجاوز هذه الجائحة.

وأوضح أن النقابة هي سند للإدارة في كثير من المرافق الصحية.

داعياً إلى رفع كفاءة الممرض ومهارته ومواكبة التطورات الإقليمية والدولية حتى يتحسن وضع الممرض.

وأشاد في ختام كلمته بدور القائد عيدروس الزبيدي في رعاية العديد من النقابات المهنية بالعاصمة عدن.

كما ألقيت العديد من الكلمات عن إشهار النقابة العامة للتمريض ودورها في حماية وتطور ورفع كفاءة الممرض والحث على الالتحاق بكلية التمريض التي تأسست عام 1997م وسيتم في هذا العام تخرج الدفعة الأولى من الكلية ألقاها كل من الأخ سعيد سالم رئيس مجلس التمريض بمحافظة حضرموت والأستاذ عبدالقادر الجيلاني والدكتورة منى قطب وغيرهم.

وتم في خضم هذا الاحتفال عرض ريبورتاج قصير عن الطب الوقائي/ التمريض/ تحت عنوان المحاربون المجهولون.

كما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر عبدالرحمن واسكتش مسرحي لفرقة السلام المسرحية عن الممرضين والتمريض.

وقد اختتم الحفل بكرنفال تكريمي تم فيه تكريم الممرضين المبرزين والمتفوقين والمتفانين في عملهم. وعدد من رعاة الحفل ومنظميه وداعميه.

حضر حفل الإشهار الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والأستاذ أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن والأستاذ عبدالعزيز علي هادي عضو قيادة المجلس الانتقالي والدكتورة كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي والأستاذ محمد علي رئيس النقابة العامة للتمريض والأستاذ وجدان فضل نائب رئيس النقابة وأيمن جمال الصيعري أبو حمدان العولقي مسؤول العلاقات الخارجية في النقابة، وعدد غفير من الشخصيات والضيوف والممرضين.

من/ عارف الضرغام
ت/ محمد عوض