آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:18ص
أخبار المحافظات

ودعناك بمرارة .. يا أطيب الرجال

الأحد - 20 يونيو 2021 - 06:17 م بتوقيت عدن

ودعناك بمرارة .. يا أطيب الرجال

كتب / محمد مقبل ابو شادي

الإهداء : لروح الفقيد الوالد الشيخ محمد الشويبع .. رحمة الله تغشاه!!


هكذا عرف الناس رجل الخير والطيبة و الثبات الشيخ المناظل الكبير محمد حسن الشويبع أحد الشخصيات الكبيرة و الوجاهات الإجتماعية في قرية الشرف بمديرية الإزارق بالضالع.

عُرف الشيخ محمد حسن الشويبع خلال حياته التي عاشها بتواضعه، و صفات الكرم التي كان يتمتع بها صاحب أول بئر سبيل كانت و لا تزال تسقي كل الناس من أبناء المديرية دون تمييز بين أحد.

يعود بي موعد رحيل الشيخ الكبير محمد حسن الشويبع يوم الأمس إلى أيام الجفاف التي كنا نعيشها في الأزارق، حيث كان يقوم أصحاب الآبار في مختلف أودية المديرية بمنعنا من جلب الماء و يقومون بري مزارع القات التي يملكونها، إلا الشيخ الشويبع فقد كان يترك مزارعه التي تعتبر مصدر الدخل الوحيد له و لأولاده و لأسرته تجف و يمنع عنها الماء، و يملى به الخزانات التي يشرب منها أبناء الأزارق قاطبة.

رحل الشيخ محمد حسن الشويبع بعد صراع طويل مع المرض، بعد ان وصل ماء سقياه الى كل بيت، و بعد ان شربنا جميعًا من سلسبيل كرمه الحاتمي رحمة الله تغشاه.

عزاؤنا لأنفسنا أولًا برحيل هذا الرجل العظيم، الذي قل أن تجد من أمثاله في هذا الوطن، كما نعزي أولاده يتقدمهم القائد علي الشويبع، و الأخ أحمد الشويبع، و معين الشويبع، و كافه أولاد أسرته و أهله و ذويه و محبيه، و نشاطرهم الألم الذي أصابهم برحيله، و إنا لله وإنا إليه راجعون...!