آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-03:18ص
أخبار المحافظات

الصحة العالمية تنفذ دورة لمكافحة العدوى للعاملين الصحيين بمستشفى احور .

السبت - 05 يونيو 2021 - 06:35 م بتوقيت عدن
الصحة العالمية تنفذ دورة لمكافحة العدوى للعاملين الصحيين بمستشفى احور .
احور (عدن الغد) خاص:

تتواصل فعاليات التدريب للعاملين الصحيين في مستشفي احور حول مكافحة العدوى في إطار برنامج جودة الرعاية الصحية الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية  للعاملين الصحيين في المستشفيات المستفيدة في محافظتي ابين وشبوه وبرعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية 


 هذا وحضر التدشين الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديريه احور محافظة أبين الذي القى كلمه ترحيبية بمستشاري الصحة العالمية على اهتمامهم ومتابعتهم فريقي الجودة ومكافحة العدوي بالمستشفى والذين تم تدريبهم من قبل على برنامج الجوده . ويعاني المستشفى من مشاكل متعددة ولديه احتياجات متعددة حيث يعمل بلا اطباء ويعمل بعشره عمال صحيين فقط على مدار 24ساعه كون العماله الرسمية تقاعدت قبل 17عاما ولم يتم توظيف أو احلال بدلاً منهم،  وتصل المستشفى حوادث يوميه كثيرة نظرا لموقعه على طريق الشريط الساحلي الدولي الذي يمتد من عدن مرورا بالمكلا والمهرة حتى دول الخليج. العربي .


واضاف المدحدح : إذ نأمل من جميع المنظمات بما فيها الصحة العالمية وكذلك وزارة الصحة العامة والسكان الاهتمام بمستشفى أحور.. وما يميز هذا التدريب أن جزء منه يتم في الأقسام الطبية لتدريب العاملين على طرق ووسائل مكافحة العدوى بشكل عملي.

 

* من عبدالله الطحر