آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-07:13م
أخبار وتقارير

أبو الغيط يحذر الحوثيين من مغبة الهجمات على السعودية

الثلاثاء - 25 مايو 2021 - 02:29 م بتوقيت عدن
أبو الغيط يحذر الحوثيين من مغبة الهجمات على السعودية
((عدن الغد)) خاص:

 

حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من مغبة الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على السعودية، والمدنيين في مأرب. 


جاء هذا اليوم الثلاثاء، خلال استقباله الدكتورأحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى بحسب بيان عن مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة. 
وقال الأمين العام للجامعة العربية إن هذه الهجمات لن يكون من شأنها سوى إطالة معاناة اليمنيين في كافة أنحاء البلاد
وطالب أبو الغيط جماعة الحوثي بالالتفات إلى مصالح اليمن ومعاناة شعبه الذي أنهكته سنوات الصراع، بدلا من الانجرار خلف أجندات أطراف إقليمية تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة.
وصرح المصدر المسؤول بالأمانة العامة للجامعة، أن أبو الغيط، أعرب خلال اللقاء عن اقتناعه بأن أغلبية اليمنيين يريدون العيش فى يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب، وأن الجامعة تدعم وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية.

وأضاف المصدر، أن أبو الغيط استمع خلال اللقاء لعرضٍ مفصل من "بن دغر" حول آخر مستجدات الوضع الميدانى والسياسى على الساحة اليمنية، وأنه أوضح من جانبه أن الحوثيين لا زالوا يرفضون أية مبادرات مطروحة للحل السياسى، عِلماً بأن هذه المبادرات لا تستبعدهم من مستقبل اليمن، ومشيراً إلى أن التأثيرات الإقليمية على الحوثيين تبدو غالبة على قرارهم السياسى.