آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-05:23م
أخبار المحافظات

الكثيري.. يدشن استلام المنحة الطبية العمانية الثانية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية التي تقدر ب130 مليون ريال يمني

الثلاثاء - 25 مايو 2021 - 09:57 ص بتوقيت عدن
الكثيري.. يدشن استلام المنحة الطبية العمانية الثانية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية التي تقدر ب130 مليون ريال يمني
سيئون(عدن الغد) جمعان دويل:

دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري ،اليوم الثلاثاء، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي , وبحضور مدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت / مساعد سعيد برويشد , استلام المساعدات الطبية المقدمة من سلطنة عمان الشقيقة عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بقيمة حوالي 130 مليون ريال يمني , لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت , التي تشمل على أدوية للأمراض المزمنة وزارعي الكلى.

وعبر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري , لوسائل الاعلام عن سعادته بما قدموه الاخوة في الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وسعادة الشيخ علي بن ابراهيم الرئيسي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية , لهذه المنحة الطبية الثانية خلال العام الجاري 2021م لأهلهم بوادي وصحراء حضرموت الذي يعد استمرار لما قدموه من معونات سابقة للشعب اليمني ووقوفهم المتواصل مع أشقائهم في اليمن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

واكد الوكيل الكثيري بأن هذه الدفعة الثانية ستسهم في تخفيف معاناة اصحاب الامراض المزمنة  وزارعي الكلى سيما وكلفتها الشرائية عالية جدا بعد تعريفنا بالشركات العالمية المصنعة لها والتي سيتم منحها للمرضى مجانا .
وقدم وكيل محافظة حضرموت باسم السلطة المحلية بالوادي والصحراء ونيابة عن مواطني وادي وصحراء حضرموت خالص الشكر والتقدير لسلطان سلطنة عمان السيد/ هيثم بن طارق آل سعيد , وقيادة وشعب سلطنة عمان الشقيق والهيئة العمانية للأعمال الخيرية لما قدموه ويقدموه من معونات انسانية لأهلهم بوادي وصحراء حضرموت , متمنيا مواصلة هذا العطاء الانساني لإخوانهم واهلهم بوادي وصحراء حضرموت وتخفيف معاناتهم في هذه الظروف الصعبة.

وبدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي بان هذه المنحة عبارة عن ادوية للأمراض المزمنة وزارعي الكلى , وهي من افضل الشركات العالمية المنتجة لهذه الادوية  والتي تقدر قيمتها بحوالي 130 مليون ريال يمني وستغطي الاحتياجات في عدد من الامراض المزمنة سيما امراض الغسيل الكلوي وزارعي الكلى اضافة الى مرضى الهيموفيليا والسكري معبرا عن شكره وتقديره للأشقاء في سلطنة عمان وفي الهيئة العمانية للأعمال الخيرية , مؤكدا بأن هذه الادوية من افضل الشركات العالمية المنتجة لهذه الادوية وستغطي الاحتياجات في عدد من الامراض المزمنة سيما زارعي الكلى وامراض الغسيل الكلوي اضافة الى مرضى الهيموفيليا والسكري .

واوضح الدكتور / العمودي بان هذه الثانية بعد ان تم استلام الدفعة الاولى في شهر مارس الماضي التي تقدر قيمتها ب 90 مليون ريال يمني لقد كانت اسهمت في لتغطية احتياجات القطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء لمواجهة الامراض المزمنة والتي تم توزيعها على مستحقيها من خلال صيدليات مراكز الكلية الصناعية والصيدليات المجانية بالمرافق الصحية بوادي حضرموت, وعبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء.
الدكتور / هاني العمودي عن شكره وتقديره للأشقاء في سلطنة عمان وفي الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وعلى رأسهم سعادة الشيخ / علي بن ابراهيم الرئيسي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية وكل من سعى وساهم وتابع حتى وصول تلك المنح الى وادي حضرموت , مؤكدا بان الاشقاء في عمان كانوا ولازالوا لهم بصمات الخير في الوقوف والمساندة والدعم لاحتياجات القطاع الصحي ليس على صعيد وادي حضرموت فحسب بل على صعيد المحافظة والعديد من المحافظات اليمنية .

فيما عبر مدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت / مساعد سعيد برويشد عن سعادته وشكره وتقديره لهذه المنحة المقدمة من الهيئة العمانية جاءت في توقيت مناسب سيما لمرضى الفشل الكلوي وزارعي الكلى التي تمثل دعما كبيرا لهولاء المرضى المتمثلة في علاجات زراعة الكلى والارثروبيوتين وسوف تعمل على تغطية الاحتياج لحوالي ستة شهور , وستهم في تخفيف الاعباء على المتصدقين والمانحين لمراكز الكلى بوادي وصحراء حضرموت مؤسسة صلة للتنمية.
ونقول لهم جزاهم الله وجعله الله في ميزان حسناتهم على ما يقدموه لأهلهم واشقائهم بوادي حضرموت وكافة المرضى المترددين على مراكز الكلى من مختلف محافظات الجمهورية التي تقدم لهم كافة الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان.