آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

شكاوى الناس


نداء استغاثة عاجلة إلى الهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي من أهالي منطقة بشرية الحواشب بمسيمير لحج.

الثلاثاء - 04 مايو 2021 - 02:21 ص بتوقيت عدن

نداء استغاثة عاجلة إلى الهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي من أهالي منطقة بشرية الحواشب بمسيمير لحج.

لحج(عدن الغد)مريم بارحمة

وجه اهالي منطقة بشرية بمديرية المسيمير الحواشب استغاثة ومناشدة عاجلة إلى رئيس وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بسرعة إغاثتهم من الأمطار والسيول التي جرفت أراضيهم الزراعية وتعد هذه المناشدة الثانية التي يوجهونها بعد ان أطلقوا نداء استغاثة ومناشدة إلى محافظ محافظة لحج والسلطة المحلية منذ عدة أيام ولم يستجيبوا لمناشدتهم وإستغاثتهم .


وطالبوا: بتدخل فوري وعاجل من رئيس قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان وسرعة تقديم (الجبيونات) من اجل المحافظة على ماتبقى من المزارع وإغاثتهم ومساعدة المتضررين جراء الأمطار والسيول التي جرفت أراضيهم ومعداتهم الزراعية وألحقت بها أضرار بالغة .

وأفادوا : أن هذه الأراضي الزراعية التي تم جرفها كانت على وشك قطف المحاصيل الزراعية منها وهي تعول أكثر من ثلاث مئة (300) أسرة أصبحوا اليوم فقراء لايملكون شي.

واكدوا : بأنه نجم عن الأمطار والسيول التي لم تشهدها منطقة بشربة المسيمير منذ أكثر من أربعين عاما جرف مضخات والعديد من الآلآت الزراعية وكذلك شبكة لمشروع مياه الشرب تم جرفها وتقطيعها .

وأضافوا: بأن الأمطار والسيول تسببت كذلك في قطع الطريق المؤدية إلى المديرية وأن منطقة بشرية محاصرة جراء السيول منذ أكثر خمسة أيام ومازالت الأمطار والسيول مستمرة .

وناشدوا اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان التدخل الفوري والعاجل وسرعة إغاثة المنكوبين والمتضرربن بصورة عاجلة وتقديم المساعدات للأهالي المتضررين وتعويضهم .