آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار عدن


رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية يعتزمون التصعيد ضد الفساد ويؤكد وقوفهم إلى جانب محافظ العاصمة عدن

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - 03:11 م بتوقيت عدن

رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية يعتزمون التصعيد ضد الفساد ويؤكد وقوفهم إلى جانب محافظ العاصمة عدن

عدن(عدن الغد) صقرالعقربي:

ترأس الأستاذ/ أحمد سلامة مبروك رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن صباح اليوم الموافق(٢٠أبريل٢٠٢١م) الإجتماع الخاص بمناقشة الخطوات التصعيدية لإنتزاع كافة الحقوق الخاصة بمنتسبي الجمعيات التعاونية السكنية بعدن بحضور الأخ/ وهيب عبدالله أحمد رئيس الإتحاد العام لنقابات وعمال الجنوب والأخ/أحمد حسن باشجنة عضو الهيئة الإدارية للجمعيات السكنية بعدن.

وخلال الإجتماع أشاد الأستاذ/ أحمد سلامة مبروك رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن بجهود كافة الأعضاء.. مهنئاً إياهم بحلول الشهر الفضيل وسائلاً الله عزوجل أن يجعل هذا الشهر فاتحة خير على كافة المحتاجين .

مشيراً أن الدعوة لهذا الإجتماع قد أتت بناءاً على التطورات الخطيرة التي تشهدها بلادنا في ظل فساد هيئة الأراضي بالعاصمة عدن التي تعبث بأراضي المواطنين وتعرقل مصالحهم للإستحواذ على أراضيهم وبيعها على المتنفذين.

مؤكداً أن كافة الخطوات المضادة التي نفذتها الجمعيات التعاونية السكنية قد أينعت ثمارها بتحقيق العديد من النجاحات على أرض الواقع وأبرزها نجاح المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن الفاسدين بهيئة أراضي وعقارات الدولة الذي عقد مؤخراً بعدن وضم أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة والعديد من القيادات العسكرية والإعلاميين والنشطاء المجتمعيين والحقوقيين.

لافتاً أن هذه النجاحات التي تحققت فتحت العديد من الأبواب المغلقة التي في مقدمتها تجاوب وزير الشؤون الإجتماعية والعمل ومحافظ العاصمة عدن في تدليل كافة العقبات التي تواجه عمل الجمعيات السكنية .

وقبيل البدء بالإجتماع دعا الأستاذ/ أحمد سلامة كافة الأعضاء ورؤساء الجمعيات التعاونية بعدن إلى توحيد الصف وتكثيف كافة الجهود للخروج بالعديد من الحلول التي من شأنها تنظيم الخطوات التصعيدية ضد الفاسدين بهيئة أراضي وعقارات الدولة.

وناقش المجتمعون عدداً من النقاط المهمة التي جاء في مقدمتها توضيح كافة الأمور المتعلقة بفساد الهيئة ،للرأي العام والوقوف صفاً واحداً إلى جانب الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن لمحاربة الفساد والكشف عن الفاسدين وإقالتهم.

كما تم أيضاً مناقشة خطوات توحيد وتكثيف كافة جهود أعضاء الجمعيات السكنية وتم الإتفاق على آلية محددة في هذا الجانب ووقف كافة التدخلات بمهام الجمعيات .

وأجمع المجتمعون بالموافقة على الخطوات التصعيدية التي تتضمن إضراب عام تدريجي للجمعيات وتوحيد العمل النقابي..وأكد المجتمعون على ضرورة إقالة كاف الفاسدين القائمين على هيئة أراضي الدولة .

كما جدد المجتمعون مطالبهم بإصرارهم تنفيذ القرار الخاص بتسليم مكتبي الجمعيات السكنية والأرشيف في هيئة الأراضي للأستاذ/ أحمد سلامة مبروك رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن بناء على توجيهات الجهات ذات الإختصاص ..مؤكدين في الوقت نفسه أن القرار الجمهوري بإنشاء إتحاد الجمعيات السكنية يشرع هذا الحق..وحذر المجتمعون من عدم تنفيذ مجمل المطالب المذكورة التي إذا ما تحققت فأن كافة الأعضاء سائرون نحو التصعيد بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي ختام الإجتماع أقر المجتمعون عقد الإجتماع القادم في مقر إتحاد نقابات عمال الجنوب بعدن.