آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:46م

أخبار المحافظات


لحج..مدير عام مستوصف طور سينا نطمح إلى تحويل المستوصف إلى مستشفى ولدينا جميع التخصصات

الأحد - 18 أبريل 2021 - 07:46 م بتوقيت عدن

لحج..مدير عام مستوصف طور سينا نطمح إلى تحويل المستوصف إلى مستشفى ولدينا جميع التخصصات

لحج (عدن الغد) خاص:

ذكر الأستاذ/ محمد أحمد الحجيل مدير عام مستوصف طور سينا بمنطقة صبر بمحافظة لحج أن المستوصف لديه جميع التخصصات ويستقبل جميع الحالات المرضية عدا حالات الإصابة بكوفيد 19. لأن مثل هذه الحالات لديها مراكز خاصة بها.

وأوضح أن المستوصف يستقبل الحالات المرضية بشكل يومي سواء إصابات عمل أو حوادث سير أو المصابين بالأمراض المختلفة حيث يتم استقبالهم في قسم الطوارئ ومن ثم إحالتهم إلى الأطباء المتخصصين.

وعن طموحاتهم في توسيع عمل المستوصف قال لدينا طموح لتوسيع عملنا والقيام ببناء طابق آخر وإضافة تخصصات أخرى وغرف عمليات بحيث يصبح مستشفى متكامل يستقبل جميع الحالات ويستوعب كل التخصصات ويواكب جميع التطورات في الأجهزة والمستلزمات الطبية، في كل الأقسام، وتجهيزها بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية لاستيعاب أكبر عدد من المرضى.

وأشار إلى أن المستوصف يقوم بتقديم بعض التسهيلات لبعض الحالات المرضية كتقدير منه بحسب ظروف أسرة المريض، وبحسب إمكانياتنا.

وذكر أن المستوصف تعرض للإغلاق بسبب بلاغات كيدية فيما يخص بعض الحالات المشتبه بإصابتها بوباء كورونا ومحاولة أهالي المصابين ترقيدهم في المستوصف عنوة دون مراعاة أن المستوصف غير مخصص للوبائيات.

مختتما تصريحه بأن من الصعوبات التي يتعرض لها المستوصف هي القطع المستمر للتيار الكهربائي ما يتطلب شراء الديزل بأسعار مرتفعة ومضاعفة، وعدم تفهم بعض الناس بأن المستوصف ليس مخصصا للوبائيات، والتهجمات من بعض المسلحين.

صبر/ عارف الضرغام

ت/ محمد عوض