آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

شكاوى الناس


انتقالي خنفر يناشد المنظمات المانحة التدخل السريع لإنقاذ حارة قدرالله بجعار من طفح المجاري

الجمعة - 16 أبريل 2021 - 11:47 م بتوقيت عدن

انتقالي خنفر يناشد المنظمات المانحة التدخل السريع لإنقاذ حارة قدرالله بجعار من طفح المجاري

خنفر(عدن الغد)خاص:

ناشدت إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل , بالمجلس الانتقالي الجنوبي , بمديرية خنفر محافظة أبين , ممثلة بالأسامة صالح علي الموقري , المنظمات والصناديق الدولية المانحة , التدخل السريع والعاجل , في مجال شبكات الصرف الصحي , في حارة قدرالله بمدينة جعار.

ودعت الشؤون الاجتماعية , تلك المنظمات إلى الوقوف مع مؤسسة المياه والصرف الصحي , لمعالجة طفح المجاري المستمر في عددٍ من الحارات , التابعة لحارات قدرالله , وبعض المواقع التي بدون شبكة صرف صحي .

وذكرت الشؤون الاجتماعية , ان بحيرات من الصرف الصحي بجانب بئر المسجد , التي تستخدم للشرب , ويفصل بينهما بمسافة ٢ متر بين البئر وبيارات المجاري , بالإضافة إلى وجود عدد من المناطق , بدون شبكة الصرف الصحي في مديرية خنفر , ومنها منطقة شقرة وكدمة السيد قاسم , و منطقة الكود والمخزن وعبرعثمان , ومنطقة المثلث بجعار وباتيس واجزاء من المحراق , والجول والمسيمير والخاملة , وعدداً من مناطق مديرية خنفر.

وأكدت الشؤون الاجتماعية , إنّ الامراض انتشرت بين المواطنين , بسبب المجاري وتضرر عدداً من المنازل واغلاق عددا منها , بسبب المجاري , وكذلك تعرض عدداً من الاطفال للسقوط في تلك البحيرات .

وعلى ضوء ذلك , تناشد إدارة الشؤون الاجتماعية , كل المنظمات المانحة , ومن يهمه الأمر بالتدخل العاجل في هذا الشهر الكريم , للحد من انتشار الاوبئة الفتاكة والحميات , ومنها وباء كورونا في موجته الثانية , والاهتمام بمشاريع الصرف الصحي والنظافة , التي يحتاجها المواطن , ولها اثر ملموس بين افراد المجتمع , والوقوف الكامل مع مؤسسة المياه والصرف الصحي ؛ لكي تنفذ تلك المشاريع .


إعلام الانتقالي