مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 15 مايو 2021 04:35 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


عبود العقوري: معسكر رأس عباس التدريبي حقق إنجازات كبيرة لا يستطيع أحد إنكار ذلك.

الجمعة 16 أبريل 2021 11:34 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

 

رصد / زكي العاقل

 

معسكر رأس عباس التدريبي معادلة غيرت مجريات القتال في الجبهات وفي أغلب محافظات الجنوب المتمثل بجنود ألوية الحزام الأمني , كان معسكر رأس عباس رافدا حقيقيا وبذرة زرعت لإنشاء أشجار متينة في كل من تدرب فيه ليتلقى ثقافة القتال والمواجهة مع الأعداء والخبرة في استخدام السلاح والصبر والالتزام. 

 

لم يكن معسكر رأس عباس معسكرا عاديا بشهادة الأعداء فقد مثل ولازال العمود الفقري ونقطة الأنشاء والإعداد والتجهيز ثم الانطلاق لأي معارك مع الأعداء أو ثبيت الأمن ومكافحة الإرهاب.  

 

معسكر رأس عباس بلغ ذروته من الأهمية من خلال الدورات التدريبة التي كان يحتويها , ولن تجد قوة عسكرية منظمة بأغلب محافظات الجنوب إلا وكان لمعسكر رأس بصمة حقيقة في إنشائها وتهيئتها. 

 

تقلد هذه المسؤولية الكبيرة منذ أن تسلم المعسكر والتي نجح فيها بتقدير أكثر من ممتاز قائد شاب يدعى ( عبود العقوري ) كان أحد العسكريين تحت قيادة سالم علي قطن وقائدا للجان الشعبية في صلاح الدين وفقم وعمران شاب نبع بحب الوطن والقدر الكبير من الإحساس بالمسؤولية وذات عقلية قيادية بارزة سبقت سنه وفاجأت الجميع.

 

أستطاع العقوري بمجهودات شخصية وقبل أن يتلقى دعم التحالف في تحمل المسؤولية على عاتقه رغم الكثير من الصعوبات التي واجهته حينها في عام 2015 ولكنه بإصرار منه و صبره وبذله مجهود مضاعف وإيقانه بمعاني القيادة في تحمله المسؤولية  تجاه منتسبي المعسكر وتهيئة بنيته التحتية بالحد الأدنى ليحقق الهدف الأمثل بمواجهة مليشيات الحوثي , تمكن من البحث والحصول على دعم التجار لأحياء المعسكر ولو بالشكل المحدود ورسم الأهداف العريضة وخط سير ودور المعسكر المستقبلي حتى جاء دعم التحالف فكان أملا حقيقيا في تكملة تلك الأهداف المرسومة. 

 

 

 

تدخل التحالف ورأي وضع المعسكر وما يمثله من اهمية قصوى والذي لعب في توضيح ذلك مجهودات القائد عبود العقوري , حينها قدم  التحالف العربي المتمثل بقائدة التحالف السعودية وشريكتها الأساسية الأمارات العربية المتحدة الدعم اللازم ليتقدم المعسكر خطوات أخرى نحو التطور والعمل المنظم الحقيقي وإنشاء البيئة المتكاملة لتنفيذ مهام المعسكر التدريبي. 

 

أكد عبود العقوري أنه عندما تسلم المعسكر كانت بنيته التحتية صفر وقام بحماية رأس عباس قرابة العام والنصف دون أي مخصصات مالية أو دعم , منوها مواصلة المسيرة ودخول الدورة الأولى والثانية في المعسكر ايضا من غير دعم. 

 

واضاف " تلقينا دعم التحالف وكنا خير مستغلين لذلك الدعم في بناء البنية التحتية للمعسكر وتهيئة الأجواء فيه من أغلب النواحي لكل يسهم المعسكر في إنتاج ثماره الحقيقة المرجوة منه.

 

وأشار " أن معسكر رأس عباس لعب دورا ذات أهمية كبيرة في رفد الجبهات وأغلب محافظات الجنوب من خلال تدريب المجندين من ألوية الدعم والأسناد الحزام الأمني.

 

اكسبت الدورات التدريبة التي احتواها معسكر رأس عباس لكل من شارك فيها الخبرة القتالية في مواجهة العدو أضافة الى الصبر والصلابة والقدرة على استخدام الأسلحة بشكل الصحيح . فكان البذرة الأولى والأساسية  في إنشاء جيل عسكري قادرا على التعامل في جميع الاحتمالات والمهام الموكلة إليه.  

 

 أوضح العقوري " أنه وبمشاركة القيادات الجنوبية وصبر واستبسال الجنود المنتسبين لمعسكر رأي عباس وخصوصا دعم التحالف حقق المعسكر إنجازات كبيرة لا يستطيع أحد إنكار ذلك. 

 

وطالب"  كل القيادات الجنوبية بضرورة بقاء معسكر رأس عباس معسكرا تدريبيا مدى الحياة , كما أطالب بأن يكون معسكر رأس عباس كلية أكاديمية وأركان , متمنيا من القيادات عدم إهمال هذا المعسكر بل يساهوا بشكل كبير في تطويره لما يمثله من أهمية كبيرة على جميع المستويات القتالية في الوقت الراهن أو مستقبلا , حيث يعتبر بذرة الانطلاق لإرساء الجذور الثابتة لأي عمل عسكري.

 

وقال عبود العقوري مؤكدا" نجاح المعسكر التدريبي  رأس عباس على أرض الواقع " قال " نفذ معسكر رأس عباس العديد من الدورات والتي وصلت إلى 18 دورة تدريبية لألاف المتدربين, وتابع " وبفضل الله ثم بفضل رأس عباس أنجزت البطولات الحقيقة التي تسطر حاليا ملاحم الشرف ضد مليشيات الحوثي وضد الإرهاب فالحمد لله كان معسكر اس عباس البذرة والنواة الأولى لكل الأولوية والجبهات لا نشاء جنود ذات خبرة قتالية.

 

تحدث العقوري عن الصعوبات الحالية وهي أولا الرواتب التي لم تصرف ل 9 أشهر " إضافة إلى الصيانة الدورية المتوقفة عن المعسكر , وبشر العقوري أنه وتواصل مع القيادات العليا ولبوا التواصل بالقبول وإن شاء الله يتحسن الوضع للمعسكر بالقريب العاجل. 

 

وأختتم  العقوري حديثه بأنه تم توقيف المركز التدريبي حاليا ليتم تجميع السلاح فيه ويتم توزيعه مرة أخرى وقدم الشكر لدول التحالف على كل ما قدموه لمواجهة التمدد الحوثي كما تقدم بالشكر لكل القيادات الجنوبية والتجار الذين كان لهم دور بارزا في الإسهام بدعم المعسكر منذ البدايات الأولى.

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
قائد الشرطة العسكرية في محافظة أبين يعزي بوفاة العميد علي محمد السعدي
بعث قائد الشرطة العسكرية في محافظة أبين، العميد / يوسف العاقل، اليوم، برقية عزاء ومواساة بوفاة الشخصية الوطنية والنضالية العميد / علي محمد السعدي، والذي وافته
نائب مدير عام مالية أبين يزور المرضى في مستشفى الرازي بجعار ويطمئن على صحتهم يوم عيد الفطر المبارك
عقب قيام محافظ محافظة بأداء صلاة وخطبتي  العيد صباح  يوم أمس الخميس 1شوال دز 1442هجرية الموافق 13 مايو 2021م   في ملعب نادي بنا بمنطقة المخزن بمديرية خنفر بمعية
وكيل محافظة أبين يعزي في وفاة العميد علي محمد السعدي
بعث وكيل محافظة أبين الشيخ حسين صالح الجنيدي، برقية عزاء ومواساة بوفاة الشخصية الوطنية والنضالية العميد علي محمد السعدي، والذي وافته المنية مساء أمس إثر مرض عضال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
لهيب حارق للاجواء في عدن
شاب يقتل شقيقه في شبوة
القبة الحديدية الإسرائيلية: كيف تعمل وما مدى فعاليتها؟
مدير وحدة العزل بشبوة بزيارة المركز وتقديم الهدايا لكادر وممرضى والوحدة البيولوجية والجزيئية بلمحافظة
وفاة شابين من جعار غرقاً في منطقة الشيخ عبدالله الساحلية بزنجبار أبين
مقالات الرأي
فلسطين اليوم  تنتصر وتصنع مجداً وفجراً جديدين بضربات مقاومتها و بدماء ابنائها, فموتوا بغيظكم ايها
  تخنقنا العبرات وتعجز الكلمات في نعيك وذكر مناقبك ونضالك وبسالتك واخلاقك الرفيعه والحميدة غادرتنا فجأة
  علي ناصر محمد تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المناضل العميد علي محمد السعدي…واليوم يترجل هذا
بقلم: عبدالرب السلامي 14 مايو 2021 بقلوب مؤمنة بقضاء الله تلقينا يوم أمس 13 مايو 2021 نبأ وفاة الأخ المناضل والصديق
الرجل الذي كانت مناقبه تسبق خطواته، الرجل الذي كانت سيرته تدخل الأبواب قبله، الرجل الذي كانت شجاعته مضرباً
لا أحد يعرف لؤم وخبث وإجرام إيران أكثر من شعوب سوريا واليمن والعراق ولبنان، نحن ننزف على مدار الساعة بسبب
"سالم سلمان" يرثي الفقيد "السعدي"    *وداعا يا عميدنا* ===============   *كتب/ المحامي سالم سلمان
*علي هيثم الغريب يرثي الفقيد السعدي* *يا صَديقي.. اليوم أبكيك!؟؟*=================== يا صديقي … يا ( العميد علي محمد
  في زمن الدولة، وفي ليالي رمضان الأخيرة، كنا نتسابق على حجوزات فنادق عدن، لقضاء إجازة العيد هناك. أكثر من
    لا يشكك احد ابدا ولا يختلف معي بأن امراض الحميات الخطيرة على اختلاف أنواعها تتفشى في عدن ولا تقل خطورة
-
اتبعنا على فيسبوك