آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


الوزير السابق فهد كفاين : على السعودية تنفيذ التزاماتها بعودة مؤسسات الدولة إلى سقطرى

الجمعة - 16 أبريل 2021 - 09:24 م بتوقيت عدن

الوزير السابق فهد كفاين : على السعودية تنفيذ التزاماتها بعودة مؤسسات الدولة إلى سقطرى

(عدن الغد) خاص :

قال وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين إن المملكة العربية السعودية مطالبة بتنفيذ التزاماتها في عودة مؤسسات الدولة إلى محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية كما سبق أن تعهدت بذلك قبل أشهر دون أم تفي بذلك.

وأضاف كفاين أن أبناء أرخبيل سقطرى  لازالوا يدفعون ثمن المواقف المتراخية مع الانقلاب على مؤسسات الدولة وما أعقبها من إقلاق للسكينة و الفوضى المنتشرة.

وأردف "أنه سبق أن تم ابلاغ قائد قوات الواجب السعودي في م أرخبيل سقطرى من قبل مختلف شرائح المجتمع في سقطرى بضرورة قيام المملكة العربية السعودية بواجبها تجاه مايحصل في الأرخبيل من انفلات للأمن وانهيار الخدمات والعمل على عودة مؤسسات الدولة للعمل.

وأشار أن الوضع الأمني والمعيشي في أرخبيل سقطرى في حالة انهيار تام وتتفاقم المعاناة في ظل غياب أجهزة الدولة وانتشار الفوضى.

ودعا الوزير السابق الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها الدستورية في إنقاذ أرخبيل سقطرى ورفع المعاناة عن المواطنين هناك وفرض الأمن والنظام والقانون والعمل على عودة أجهزة الدولة الرسمية إلى عملها وذلك بصورة عاجلة وليس من المقبول التراخي بعد اليوم.

وجدد كفاين دعوته لأبناء أرخبيل سقطرى بمختلف شرائحهم إلى الوقوف صفا واحدا أمام العبث والفوضى والتفلت الأمني والمطالبة بعودة المؤسسات الرسمية للدولة وتفعيلها وبصورة عاجلة.

 

وأكد على ضرورة الحفاظ على السلم المجتمعي في سقطرى ونبذ العنف وتكاتف الجميع والتعاون لإحلال السلام والأمان والوقوف صفا واحدا أمام كل الممارسات التي تستهدف سلم المجتمع وأمنه.