آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

اليمن في الصحافة


ليندركينغ يدعو إلى وقف الهجوم على مأرب و"استغلال اللحظة" للتوصل الى حل تفاوضي في اليمن

الأربعاء - 14 أبريل 2021 - 01:08 م بتوقيت عدن

ليندركينغ يدعو إلى وقف الهجوم على مأرب و"استغلال اللحظة" للتوصل الى حل تفاوضي في اليمن

(عدن الغد) الشرق الأوسط:

دعا المبعوث الأميركي، تيم ليندركينغ، الأطراف اليمنية إلى «استغلال اللحظة والعمل معاً للوصول إلى حل تفاوضي»، ووقف الهجوم العنيف على محافظة مأرب.

‏وقال ليندركينغ، في مقطع فيديو نشرته وزارة الخارجية الأميركية على حسابها لشؤون الشرق الأدنى في «تويتر»، عقب جولته الاوروبية في طريق عودته الى الخليج اليوم الاربعاء، إن «الشعب اليمني يعاني بشدة، ولا بد على الأطراف المتنازعة كافة العمل معاً للوصول إلى حل سياسي».

وأضاف: «نستطيع أن نصنع السلام بدعم وتضافر الجهود كافة، ووقف الهجوم في مأرب، وحقيقة نريد منهم جميعاً الالتزام بشكل جدي بالمفاوضات وبإيمان قوي، لأن الشعب اليمني يعاني، ويجب علينا العمل معاً».
وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في بيان، أول من أمس، أن ليندركينغ ‏ناقش خلال زيارته ألمانيا أهمية التوصل إلى حل دائم للحرب في اليمن، بما في ذلك استئناف المحادثات السياسية والإنهاء الفوري للهجوم في مأرب، وذلك خلال لقائه ممثلين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وألمانيا، والكويت، والسويد، والاتحاد الأوروبي ‏اضافة إلى لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
وأفاد البيان بأن المناقشات سلّطت الضوء على الخطوات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك المساعدة الإنسانية الإضافية ومتابعة التعهدات السابقة.
‏وأشار إلى أن الزيارة الرابعة لليندركينغ إلى الخليج منذ توليه منصبه في فبراير (شباط) الماضي، ستركز على «الجهود الدولية المشتركة للترويج لاتفاق سلام، وجهود معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن».
‏بيد أن البيان لم يؤكد ما إذا كان المبعوث الأميركي سيلتقي مع الحوثيين خلال جولته الحالية.