آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


جميح : الحوثيون يستعينون بمن يرونهم غير أطهار

الثلاثاء - 13 أبريل 2021 - 11:42 م بتوقيت عدن

جميح : الحوثيون يستعينون بمن يرونهم غير أطهار

الرياض (عدن الغد) خاص:

أشار الكاتب السياسي الدكتور محمد جميح إلى أن الحوثيين يستعينون بمن يرونهم غير أطهار في تحقيق أهداف غير طاهرة، معتمدين على فتوى يحيى بن الحسين .

وقال جميح :"في اليمن يستعين الحوثيون الذين يرون أنفسهم "الأطهار" بمن يرونهم غير أطهار، لتحقيق اهداف غير طاهرة، معتمدين على فتوى الكاهن الأكبر يحيى بن الحسين الذي أجاز مثل ذلك العمل بقوله في كتاب "الأحكام.. في الحلال والحرام": "لا بأس بأن يستعان بالمخالفين الفاسقين على الفجرة الكافرين!".

واضاف جميح :"غم أن الحوثيين جماعة دينية إلا أنهم يجندون القتلة وقطاع الطرق واللصوص، ويستغلون لديهم روح الانتقام والإجرام للزج بهم في المعارك لتحيق أهدافهم في السلطة والثروة".

وتابع :"ولذا لا نستغرب أن نجد الكثير ممن يجندهم الحوثيون لا يحرصون على تأدية الشعائر الدينية رغم أن الجماعة تدعى "أنصار الله".

وأردف :"ويرجع السبب في عدم الحرص على تربية أتباعهم تربية شعائرية إلى أن الحوثيين يكتفون من الأتباع بشعيرة "طاعة السيد علم الهدى"، عبدالملك الحوثي، كما أن هؤلاء الكهنة يحتاجون الروح الإجرامية لدى الكثير من مجنديهم، للمساعدة في تسعير نيران حروبهم على اليمنيين، تحقيقاً لأهدافهم غير النزيهة".