آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


وزارة الصناعة تعقد اجتماع استثنائي لمناقشة تأمين المخزون الغذائي خلال شهر رمضان المبارك

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 07:24 م بتوقيت عدن

وزارة الصناعة تعقد اجتماع استثنائي لمناقشة تأمين المخزون الغذائي خلال شهر رمضان المبارك

عدن (عدن الغد) رضوان المسوري

عقد صباح اليوم اجتماع استثنائي ترأسه وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي بديوان الوزارة لمناقشة تأمين المخزون الغذائي ومدى انسيابية السلع الغذائية في السوق المحلية مع حلول شهر رمضان المبارك.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة التخطيط عمر عبدالعزيز ومدير مكتب الصناعة بعدن المهندس محمد عبادي ومدير عام الشركة اليمنية لصوامع ومطاحن الغلال بعدن وهران بدر ، أكد وكيل وزارة الصناعة علي عاطف، على أهمية تأمين المخزون الغذائي والتمويني للمستهلك وضبط الاسعار ومنع الاحتكار لضمان وصول السلع الغذائية لكافة شرائح المجتمع بسهولة ويسر مع حلول شهر رمضان المبارك .
وأشار عاطف، الى ضرورة تأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي وعدم تأثره الكميات المسحوبة للمنظمات والجمعيات الخيرية للسلع الغذائية من السوق المحلية .

بدوره قال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي ان جميع التقارير المرفوع لدينا للمخزون الغذائي مؤشراتها مستقرة ونراقب التغيرات السعرية للسلع الغذائية الأساسية في السوق المحلية عن كثب .

من جانبه أوضح مدير عام الشركة اليمنية لصوامع ومطاحن الغلال بعدن وهران بدر، أن الشركة تحرص دائما على ان يكون لديها من مادة الدقيق مايلبي احتياجات السوق المحلية في جميع المواسم والظروف وهذا يعتبر بالنسبة لدينا مسؤولية مجتمعية تقع على عاتقنا.
وأشار وهران ، بعد توقف ٧ مصانع عن العمل في ظل أزمة الديزل بذلنا جهودا كبيرة ومضاعفة لتغطية السوق المحلية وعملنا على استقرار انسياب مادة الدقيق وأقامنا مراكز بيع مباشرة للمواطنين ٤ في محافظة عدن ومركز في لحج ومركز في أبين ومركزين في الضالع و٣ مراكز جاري افتتاحها في محافظة تعز .

حضر الاجتماع مدير مكتب وزير الصناعة نبيل العباسي، ومدير استقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح ، ومدير غرفة العمليات عبدالسلام منصور، وصادق عبدالرحيم عضو المجلس القومي للأمن الغذائي ونائب ومدير شركة وديان عمار الحبيشي ، ومدير علاقات الغرفة التجارية بعدن فهد التميمي .