آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار عدن


الخُبجي والكاف يترأسان الاجتماع الدوري للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 07:20 م بتوقيت عدن

الخُبجي والكاف يترأسان الاجتماع الدوري للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي

عدن(عدن الغد) خاص:

ترأس الدكتور ناصر الخُبجي، القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي ، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الإثنين، الاجتماع الدوري للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي كلمة له، هنأ الدكتور الخُبجي أبناء  الجنوب والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيده على الجميع .

وقدم الدكتور الخُبجي خلال الاجتماع، الذي ترأس فترته الأولى المهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة، القائم باعمال الأمين العام، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية، وبحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة المؤقتة عدن، شرحاً موجزاً حول جُملة من المستجدات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والخدمية المتعلقة بالشأن الجنوبي وفي مقدمتها أزمة الكهرباء خاصة مع دخول شهر رمضان، وكذا زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة عدن والمحافظات الجنوبية .

وبحث الاجتماع سُبل تعزيز دور  الانتقالي في الوقوف إلى جانب أبناء الجنوب في تحسين الحالة المعيشية وتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لتجاوز المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب .

واستعرض الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من قبل الدائرة الاقتصادية، والذي استعرض أبرز القضايا والمستجدات الاقتصادية التي تشهدها الساحة الجنوبية وانعكاساتها على حال المواطنين ومعيشتهم. 

وقدم التقرير أيضاً، صورة متكاملة لحالة التدهور الاقتصادي الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية، عبر حرمان أبناء الجنوب من مصادر عيشه المتمثلة في الرواتب، وعدم توفير الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه، وانهيار سعر صرف العملة المحلية وما يقابلها من ارتفاع في الأسعار.

هذا وكان الاجتماع، قد استعرض التكليفات المرتبطة بمهام الأمانة العامة، وكذا تقرير نشاط الدوائر خلال الأسبوع المُنصرم، كما استعرض محضره السابق وصادق عليه.