آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

رياضة


إنجاز الشياطين الحمر يلهم بايرن لإقصاء باريس

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 02:33 م بتوقيت عدن

إنجاز الشياطين الحمر يلهم بايرن لإقصاء باريس

(عدن الغد) متابعات:

أكد جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ، أن جميع لاعبي فريقه عليهم أن يتحولوا إلى "قادة" خلال المواجهة الثأرية التي يخوضها حامل لقب دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، غدًا الثلاثاء، في إياب دور الثمانية.

وخسر بايرن على ملعبه أمام سان جيرمان في جولة الذهاب 2-3 الأسبوع الماضي.

وتكمن صعوبة المهمة في أنه لم يحدث سوى 5 مرات من قبل على مر التاريخ في دوري الأبطال، أن نجح أي فريق في تحويل خسارته بهذه الطريقة في ذهاب دور الثمانية إلى فوز وتأهل في لقاء الإياب.

وعانى بايرن من ذات المصير في نسخة 2011 في مواجهة إنتر ميلان، لكنه يأمل في السير على نهج مانشستر يونايتد، الذي حقق هذا الإنجاز قبل عامين عندما خسر في ذهاب ثمن النهائي على ملعب أولد ترافورد 0-2، قبل أن يهزم سان جيرمان على ملعبه 3-1 في لقاء الإياب.

ولم يسبق لبايرن ميونخ، الفوز على سان جيرمان في باريس، وسيخوض الفريق، مواجهة الإياب دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتعرض النادي البافاري لتعادل مفاجئ أمام يونيون برلين بهدف لمثله في الجولة الماضية من البوندسليجا.

وقال كيميتش في مقابلة مع الموقع الرسمي لناديه "نحن الفريق الأفضل، أثق في تأهلنا".

وأضاف "ينبغي على كل لاعب أن يصبح قائدا في هذه المباراة، على كل لاعب أن يظهر شخصيته، وأن يثق في نفسه بشكل كامل، ثم علينا أن نستغل الفرصة عندما تسنح".

ودفع بايرن، ثمن إهدار العديد من الفرص في مباراة الذهاب، في الوقت الذي اقتنص فيه سان جيرمان، الفوز في ميونخ، بفضل تألقه نجمه الشاب كيليان مبابي الذي سجل هدفين.

وأشار كيميتش "كنا الطرف الأفضل في الذهاب لكن للأسف النتيجة لا تعكس الأداء، لكني واثق في قدرتنا على تصحيح الأمور في الإياب".

ويدرك ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان أن "مباراة الإياب ستكون صعبة" ، لكن مهاجمه الشاب مويس كين قال "سنكون مستعدين" لهذ "المباراة الهائلة".

ولا زال سان جيرمان يطارد لقبه الأول في دوري الأبطال بعد خسارة نهائي النسخة الماضية على يد بايرن ميونخ.

كما يطارد مانشستر سيتي، لقبه الأول في دوري الأبطال، عندما يلاقي مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني مساء الأربعاء بعد فوزه في ذهاب دور الثمانية بهدفين لهدف.

ويلتقي الفائز من مواجهة بايرن مع سان جيرمان في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة المان سيتي مع دورتموند.

ويلتقي ريال مدريد مع مضيفه ليفربول، مساء الأربعاء بعد فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف على بطل نسخة 2019، والذي استعاد عافيته في الدوري الإنجليزي، لكنه يواجه مهمة شاقة في البطولة القارية.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول "نحن في حاجة لتقديم أداء مثالي يوم الأربعاء إذا أردنا أن يكون لنا فرصة، مجرد فرصة".

ويلتقي الفائز من مواجهة ليفربول والريال في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة تشيلسي وبورتو، والتي تقام غدا الثلاثاء، بعد فوز تشيلسي ذهابا بهدفين دون رد.

واستضافت إشبيلية، مباراة الذهاب بين تشيلسي وبورتو، كما تستضيف لقاء الإياب بسبب قيود السفر الخاصة بجائحة كورونا.