آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:20ص

المهجر اليمني


السفير مارم يشارك افتتاح معرض هلا رمضان بالجيزة مع وزيرة الصناعة ووزير التموين المصري بمشاركة يمنية

الجمعة - 09 أبريل 2021 - 03:46 م بتوقيت عدن

السفير مارم يشارك افتتاح معرض هلا رمضان بالجيزة مع وزيرة الصناعة ووزير التموين المصري بمشاركة يمنية

عدن((عدن الغد))خاص:

 


القاهرة : العزي العصامي
فوزية السويدي

شارك سفير الجمهورية اليمنية بمصر الدكتور محمد مارم في افتتاح معرض هلا رمضان للسلع والمواد الغذائية الذي نظمته الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة وشارك فيه المجلس اليمني للاعمال بمصر بعدة شركات ، وافتتحه كل من وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي ومحافظ محافظة الجيزة احمد راشد ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة محمد امبابي .

وضم الجناح اليمني بالمعرض منتجات غذائية وسلع تموينية لشركات تتبع الجالية اليمنية بمصر وهي : شركة توشي للصناعات الغذائية (( بابطين للحلويات )) ، وشركة هلا جولد للمواد الغذائية ، وشركة سابحة للورقيات ، وعسل الدار الحضرمي ، والشركة العصرية للصناعات الورقية (شمسان) ، وشركة هيلث بلاس لانتاج وتعبئة المواد الغذائية ، وبيت العسل اليمني ، والهاشم لتصنيع المواد الغذائية والتجارة .

وخلال طوافهم بالجناح اليمني استمعوا الى شرح من رئيس مجلس الاعمال اليمني محمد المجاهد وعضو الهيئة الادارية للمجلس عمر بابطين عن شرح موجز عن الشركات اليمنية المشاركة ومدى جودة منتجاتها وما قدمته من تخفيضات تسهم في تخفيف الاعباء عن الجميع وتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار تنافسية تناسب الجميع .

وثمن دور الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة ورئيسها في تبني مشاركة الشركات اليمنية تحت مظلة مجلس الاعمال من المنتسبين للغرفة وتقديم كل الدعم اللازم لهم .

من جانبهم ابدت الوزيرة جامع والوزير مصيلحي والمحافظ راشد اعجابهم بمستوى المشاركة اليمنية والمنتجات التي تقدمها باسعار تنافسية وجودة عالية.

واكدوا ترحيبهم بالاستثمارات اليمنية في مصر وتقديم كافة التسهيلات لهم من خلال تسجيلهم بالغرف التجارية للمحافظات التي يقع فيها انشطتهم .

فيما عبر السفير الدكتور محمد مارم عن تقديره للتسهيلات التي قدمت للمستثمرين اليمنيين من ابناء الجالية ، مشيدا بمستوى المشاركة اليمنية الفاعلة في هذا المعرض وتقديم الاسعار التنافسية والتي يستفيد منها الجميهطع بما فيهم المواطن اليمني المقيم في نطاق محافظة الجيزة .

وقال السفير مارم: إن هذه المشاركة تاتي ترجمة لحسن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، وكذا الرعاية التي توليها الدولة المصرية ممثلة بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لابناء الجالية اليمنية الذين اجبرتهم المليشيا الحوثية على النزوح واللجوء هربا من بطشهم ، وتعكس صورة طيبة للتسهيلات التي تقدم لهم .

داعيا رجال المال والاعمال من ابناء اليمن الذين اجبرتهم المليشيا الحوثية على الخروج من البلاد الى توسيع قاعدة استثماراتهم في مصر التي تقدم لهم كل التسهيلات خصوصا مع تشكيل مجلس الاعمال اليمني بمصر تحت اشراف السفارة وبرئاسة الاخ محمد المجاهد .

من جانبه اعرب رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد إمبابي عن ترحيبه بالاستثمارات اليمنية في نطاق محافظة الجيزة التي تضم اكبر عدد من ابناء الجالية اليمنية وكذلك رجال المال والاعمال منهم .

مؤكدا ان اتاحة الفرصة لمشاركة يمنية واسعة في هذا المعرض لاول مرة في تاريخ المعارض التجارية بمصر ، ياتي ترجمة للعلاقات بين الغرفة التجارية لمحافظة الجيزة ومجلس الاعمال اليمني بمصر .

ويفتح المعرض ابوابه للجمهور بدءا من يوم غدا ولمدة خمسة عشر يوما .