مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أبريل 2021 03:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


رئيس الوزراء يستعرض مع نائب وزير الدفاع السعودي مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

الخميس 08 أبريل 2021 10:15 مساءً
الرياض (عدن الغد) خاص:

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، علاقات التعاون المشترك، ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف المجالات، بما في ذلك سير تنفيذ اتفاق الرياض، والدعم السعودي المقدم للحكومة للايفاء بالتزاماتها الحتمية والضرورية.

وناقش اللقاء الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، اليات تطوير مجالات الدعم المقدم لليمن في الجوانب التنموية وتحسين الخدمات الأساسية، على المديين العاجل والمتوسط، بموجب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وبما من شانه تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأكد الجانبان على أهمية تحديد أولويات الدعم الاقتصادي والتنموي للحكومة اليمنية على المديين العاجل والمتوسط، بما في ذلك إعادة الاعمار وجهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، وشددا على المضي في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض والبناء على الجوانب الإيجابية التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، وحل أي خلافات عن طريق الحوار، وعدم القبول باي تصعيد يستهدف الاستقرار والامن في المناطق المحررة.

كما أكد الجانبان ان مبادرة السلام التي قدمتها المملكة لإحلال السلام في اليمن تمثل مسار هام لرفع معاناة الشعب اليمني، واهمية قيام المجتمع الدولي بدوره ومسؤولياته في الضغط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران للرضوخ للسلام.

واطلع رئيس الوزراء، نائب وزير الدفاع السعودي على الوضع العام في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وما تبذله الحكومة منذ تشكيلها ومباشرة عملها في العاصمة المؤقتة عدن من جهود للتعامل مع التحديات القائمة، وجوانب الدعم المطلوبة للايفاء بالتزاماتها والدور المعول خاصة على دعم الاشقاء في المملكة.. مثمنا الدعم السعودي المعلن مؤخرا بتقديم منحة مشتقات نفطية لقطاع الكهرباء في المحافظات المحررة، والاثر الإيجابي لهذا الدعم في تخفيف معاناة المواطنين.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان استمرار الدعم السعودي للحكومة والشعب اليمني في هذه المرحلة أساسي ومحوري لتجاوز التحديات الراهنة وتحقيق التطلعات المشتركة في الحفاظ على امن واستقرار اليمن ضمن محيطه العربي والخليجي.. لافتا الى أن الحكومة ملتزمة بمسار السلام، وقال ان "المبادرة السعودية هي امتداد للدور الاخوي للمملكة في دعم استقرار وأمن اليمن والمنطقة والحرص على إحلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني".

ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، عازمة على المضي في تحقيق أهدافها بتفعيل مؤسسات الدولة وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي بالتوازي مع المعركة المصيرية لاستكمال انهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة.. مؤكدا ان تفعيل منظومة النزاهة ومكافحة الفساد يأتي في مقدمة مشروع برنامجها العام ولن تتوانى عن القيام باي إصلاحات تستهدف تجاوز الاختلالات سواء في الجوانب المالية او الإدارية.. معربا عن تطلعه الى دعم الاشقاء والأصدقاء للحكومة في هذه الخطوات.

بدوره أشاد نائب وزير الدفاع السعودي، بتماسك الحكومة اليمنية وعملها رغم التحديات الصعبة على القيام بواجباتها والتعاطي مع مختلف الملفات المعقدة .. مؤكدا دعم المملكة الكامل للحكومة في أداء واجباتها ومسؤولياتها، ورفضها لاي تصعيد من شانه تعطيل عمل الحكومة ومؤسسات الدولة او عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.. لافتا الى ان الدعوة التي وجهتها المملكة لطرفي اتفاق الرياض للاجتماع وحل أي خلافات بالحوار هو المسار الوحيد لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار.

وأوضح الأمير خالد بن سلمان، ان المملكة ستقف مع اليمن وشعبها من اجل تجاوز الازمة والوصول الى اتفاق سلام عادل يحافظ على الدولة ويحمي حقوق اليمنيين ويهيئ اليمن للانطلاق في مضمار التنمية والاستقرار.. لافتا الى ان المملكة وحرصا منها على حل الازمة اليمنية قدمت مبادرة لاستئناف المسار السياسي، وهي مبادرة تعتمد على الأسس المتوافق عليها بموجب المرجعيات الثلاث.. وأشار الى ان اول أدوات انهاء المعاناة الإنسانية هي وقف اطلاق النار والانتقال الى مسار السلام.

واعرب نائب وزير الدفاع السعودي، عن شكره للحكومة اليمنية لاستجابتها السريعة والايجابية للمبادرة، وأشار الى انهم يدعموا جهود المبعوث الدولي والمبعوث الأمريكي الى اليمن، وينتظروا ان تستجيب مليشيا الحوثي الانقلابية لصوت العقل وان تتوقف عن تصعيدها وحربها العبثية ضد الشعب اليمني.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثه، وسفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر.


المزيد في أخبار وتقارير
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بـ«جرائم إبادة» بحق الأطفال
اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بارتكاب «جرائم إبادة» بحق الأطفال اليمنيين، وذلك على خلفية قيام الجماعة
العلس: عدن أسيرة الوعود وخطط الإذلال 
قالت السياسية العدنية اسمهان العلس ان محافظة عدن باتت أسيرة الوعود وخطط الإذلال .ودعت العلس لايجاد حلول حقيقية تعالج مشكلة الكهرباء بعدن واضافت بالقول: "هل عجزت عدن
بدء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في عدن
بدأت يوم الثلاثاء عملية تلقيح للعشرات من الاشخاص ضد فيروس كورونا بعدن. وباشرت فرق طبية تابعة لوزارة الصحة عملية التلقيح لعموم الفرق الطبية والعاملين في القطاعات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اسر مسؤولين في الشرعية وقيادات في الانتقالي تغادر عدن
ترحيب شعبي بدبلوماسية بريطانية يسبق وصولها إلى اليمن
خلافات تنتهي باختطاف الحارس الشخصي لقائد معسكر جبل حديد 
المجلس الانتقالي يعلن رفضه لقرار مجلس القضاء بخصوص النائب العام
رفع اسعار الوقود رسميا بعدن لتتساوى مع السوق السوداء
مقالات الرأي
  في مثل هذا اليوم 19إبريل 2015م، استشهد نخبة من أبطال المقاومة الجنوبية في خورمكسر بعد معارك شرسة خاضتها
  ياسين التميمي: يقدم الاستاذ علي صلاح عبر حلقات برنامجه #حكايتي على قناة المهرية التي تبث خلال شهر رمضان
   بقلم : حسن علوي الكاف :  ================= قال تعالى (( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون
تشعر بألم وحسرة إن يطال الظلم شعب بأكمله ،فيما حفنة من الانتقالي - الاقارب والجيران والاصدقاء،يعيشون على
في الوقت الذي يرابط فيه ابطال الضالع في جبهات القتال شمالي المحافظة لمواجهة المليشيات الحوثية محققين
  نشرت وكالة مهر للأنباء وهي الذراع الإعلامي الأول للحرس الثوري الإيراني تغريدة، هذا نصها «لنصومن غدًا
كورونا ..تبدأ في الانحسار تدريجيا ، ولكن ما أحدثته من تغيرات منذ ظهورها إلى اليوم هي قمة جبل الجليد فقط  ،
  كتب:نعمان الحكيم تئن عدن من الامراض والاوبئة ويتساقط من وطئها الشرفاء،فمنهم من يتوفى ومنهم من يسهل الله
مسلسل خلف الشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب اليمني وتجسيد معاناته مع الحرب وويلات
  كلما اشتدت حدة مرض كورونا وسقط المرضى واحدا تلو الآخر، حتى بلغ الامر إلى فقدان مجموعة مرموقة من الاطباء
-
اتبعنا على فيسبوك