مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أبريل 2021 04:32 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة


ابين..اتحاد أحور يستضيف استقلال عرقة في ذكرى الفقيد الكابتن هادي علي سالم

الخميس 08 أبريل 2021 10:04 مساءً
ابين( عدن الغد ) بكري العولقي:

سيستضيف فريق الاتحاد الرياضي بمديرية أحور محافظة أبين نظيره أستقلال عرقة التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة يوم السبت القادم  الموافق 10 ابريل 2021 على أرضية ملعب نادي أحور في مباراة عنوانها الوفاء لذكرى وفاة فقيد الحركة الرياضية بالمديرية لاعب الزمن الجميل لفريقي الاهلي والاتحاد بأحور الكابتن "هادي علي سالم(الحاج)"ذلك اللاعب الكبير الذي سكن وجدان أهالي أحور بنجوميته وتواضعه ودماثة أخلاقه.

بدأ الفقيد الكابتن هادي علي سالم(الحاج) مشواره الرياضي منذ نشأته الأولى في قريته المتواضعه(أمبسطي) فقد كان الفقيد رحمه الله تعالى عاشق لكرة القدم ومهوساً بها حد الثمالة فكان يمارس معشوقته باللعب في الازقة والطرقات ثم ظهرت نجوميته جلية في المدرسة وبدأ منها مشوار التألق والأبداع الكبيران اللذان لازما اللاعب خلال مسيرته الاحترافية في عالم الساحرة المستديرة، حيت كانت انطلاقة الفقيد عبر بوابة الفرق الشعبية التي انحذر منها اعظم اللاعبين اليمنيين الكبار، وقد مثل الفقيد في آطار الفرق الشعبية فريق قريته(أهلي أمبسطي) في مركز حارس المرمى وكان بارعاً في هذا المركز.

انضم الفقيد رحمه الله تعالي الى فريق الأتحاد في المدينة أحور ومنها عانق النجومية وذاع صيته بقوة في اوساط الرياضيين حينئداً ففي بداياته مع الاصفر  الاتحادي واصل اللعب في مركز الحراسة حتى تغيرت المعطيات وتحول الفقيد من مركز الحراسة الى مركز الهجوم(راس الحربة) فوجد الفقيد رحمه الله تعالى ضالته في هذا المركز حيت ابدع ابداع منقطع النظير في مركز الهجوم يفوق ابداعه في مركز الحراسة.

أصبح الفقيد محل انظار المعجبين لينظم مؤخراً الى تشكيلة نادي أحور في تلك الحقبة ولعب بجانب نخبة متميزة من النجوم الذين اعلوا من شأن الكرة الأحورية وكان نادي أحور في أوج عطائه، ومن هذا المنطلق بدأ الفقيد مسيرته الأحترافية ورحلة الابداع الكروي حيت لعب الفقيد لاندية كبيرة في الساحة اليمنية مثل نصر الضالع واستمر الى جانبه موسمين ثم لعب لنادي الاتحاد الاصبحي بالعاصمة صنعاء ومثل قميص نادي شرارة لحج.

اهتمت أندية عملاقة لموهبة الفقيد هادي علي سالم الفذه واعجبت كثيراً بالمستوى الكبير الذي يقدمه اللاعب وحاولة هذه الأندية مراراً وتكراراً التعاقد او بدء المحادثات المبدئية مع نجمنا الفقيد أمثال زعيم الكرة اليمنية نادي وحدة صنعاء ونادي حسان أبين ونادي هلال جعار وقد تدرب الفقيد مع هذه الاندية ولكن الظروف الخاصة منعته من الانضمام لهذه الأندية العملاقة، ليعود الى بيته الأول نادي شباب أحور وهنا كانت آخر محطاته رحمه الله تعالى.

توفي الفقيد الكابتن هادي علي سالم(الحاج) يوم الجمعة الساعة الخامسة عصراً وهوه يمارس معشوقته الأبدية كرة القدم في أحد الملاعب الشعبية بمديرية أحور بتاريخ 7/8/2010 الموافق 27 شعبان 1431، حيت كان خبر وفاة الفقيد كالصاعقة على أهالي مديرية أحور وسبب اثر وفجوة كبيرة بين أوساط الرياضيين والشباب، وبرحيله فقدت أحور هامة رياضية كبيرة عانقة النجومية والاحتراف ومثل المديرية خير تمثيل.


المزيد في رياضة
ترشيح ناد إيطالي لدوري السوبر الأوروبي
كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الثلاثاء، عن احتمالية زيادة عدد الأندية الإيطالية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي إلى 4 فرق. وأسست مجموعة مكونة من 12 ناديا من كبار
زيدان: هازارد ليس جاهزا.. واسألوا بيريز عن السوبر ليج
أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة قادش، غدًا الأربعاء، في إطار منافسات الجولة 31 من الليجا. وقال زيدان، خلال المؤتمر
برعاية مجموعه العيسي التجارية بهدف يتيم نجوم الهلال يطيح بـ هلال الممدارة
تمكن فريق نجوم الهلال بالفوز على فريق هلال الممدارة بهدف وحيد ضمن منافسات الدور الأول من الدوري الرمضاني التي تقام في ملعب مدرسة ٣٠ نوفمبر خلال شهر رمضان المبارك




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
كأن الأستاذ/محسن سنان ، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة أول الملتزمين بتنفيذ توجيهات وزارة الشباب
سبحان مغير الاحوال، لكل مجتهد نصيب، والعلم والثقافة والادب والمواهب والجراءة والتطور والصبر والاصرار
يحق لنا اليوم أن نفخر ونضع العلامات على الجبال ونضرم النيران على سفوحها ، وأن تزغرد النساء ويصفق الرجال
اختتمت مساء الثلاثاء الماضي بطولة دوري شهداء الوحش بنسخته الثالث والتي انتهت بفوز شهداء الطويلة باللقب بعد
احمد علي ناصر بجلة من اشبال نادي الشعلة ومديرية البريقة لاعب موهوب يمتلك صفات ثلفت الانظار وتشذ الاعجاب
طيلة الأشهر الماضية ورغم زخم الأحداث والمتغيرات الحاصلة في بلد الأزمات والحروب، خطفت بطولة تحديث ليج
  قال فلاسفة الرياضة.. أعطني جمهوراً راقياً وتنظيماً مُحكماً منضبطاً.. أعطيك بطولة ناجحة بكل
يمارس لاعبو الأندية هواياتهم ومعشوقتهم الجلد المدور في الدواري الشعبية التي تقام على الملاعب الترابية ...
-
اتبعنا على فيسبوك