مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 14 أبريل 2021 05:30 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 06 أبريل 2021 11:33 مساءً

موت و وباء وسفك دماء.

من يتابع وسائل التواصل الاجتماعي يندهش من كثرة التعازي.اعداد كبيرة بينهم قيادات من العيار الثقيل تغادر الحياة الدنيا إلى الدار الاخرة.الناس تتساقط من امامنا ومن خلفنا ومن يميننا وشمائلنا،حتى صار الجميع يعيش حالة رعب و ترقب متى ياتي الدور عليه.

أنه هادم اللذات ومفرق الجماعات الذي لايفرق بين صغير و كبير،ولا بين غني وفقير،ولابين قوي وضعيف، والذي غيب عنا أخوانا وابناءا واباءا كانوا في رمضان الفائت يصلون التراويح إلى جانبنا،ولم يحالفهم الحظ هذا العام،فالموت اخذهم على حين غره.ويبد بانه عازم على حصد المزيد،نسال الله السلامة.

بقدر ما فيروس كورونا ورفاقه من مكرفس وضنك وغيرهم تبعث ع الخوف،والقلق، لكن هذه النسبة العالية من الوفيات ايقضت من كانوا يعيشون في غفلة ضانين أنهم بعيدون عن الموت،فاستشعروا الخطر وعادوا إلى الله تائبين داعين الله بقلوب وجله أن يجنبهم شر هذه الامراض.

شاءت قدرة الله تعالى أن تتزامن هذه الجائحة مع شهر رمضان الكريم الامر الذي سيرفع من منسوب مستوى الايمان عند الكثير من الناس،ما قد يعزز التكافل والتراحم بين الناس.

انها احداث واهوال مخيفة تستدعي التمعن فيها،واستخلاص الدروس والعبر خصوصاً مع حلول شهر رمضان المبارك،الذي تصفد فيه الشياطين،فهل يستفيق شياطين الانس من تجار حروب وعشاق سلطة ومتعطشين لسفك الدماء وازهاق الارواح،ان يراجعون حساباتهم وان يعودون إلى الله،ويدعوه مخلصون له الدين لعله يخفف عنهم العذاب الاليم جراء ماارتكبوه بحق بابناء جلدتهم اخوانهم في الدين والوطن.وتسببوا بتيتيم مئات الإلاف من الاطفال والارامل.

كلنا نعلم ان الحرب مهما طالت إلا أنها ستضع اوزارها يوما ما،وسيتصالح الفرقاء،بينما يظل ابناء وامهات واقارب الشهداء يتجرعون مرارة العيش وفراق الأحبة.

نسال الله تعالى أن يخفف من معاناة هذا الشعب المنهك بالامراض والحروب وجور الحكام،انه على كل شيء قدير وبالاجابة جدير.


صالح الداعري

تعليقات القراء
538722
[1] ما انتم فيه!!!! هو قبولكم الاستعباد، وابتعادكم عمّا كان يصنع
الأربعاء 07 أبريل 2021
حنظله العولقي/ شبوه | الجنوب المحتل!!!!!
الشعوب الحيه تعرف مصدر آلامها، وتأبى ان تنهزم او تستكين، وتحاول ان تجد لها مخارج الى الحياة الكريمه الحُرّه،، غير شريحه واسعه من شعب الجنوب العربي، تعيش الغفله والغبى، وهي تعرفه!! وتعرف مصادره،، الكتاب واصحاب التواصل الاجتماعي ! الجنوبيون، كلما يكتبونه ويتحدثون بشأنه!! راتب،، كهرباء، قمامه، بياره،، فقط وكل واحد يحمّل جهه معينه المسؤليه، سوأ، الانتقالي، ممثل بلملس!! او ما تسمى بشرعية الجرز، المعفن!!، والشكوى لغير الله مذلّه، وقد اذليتونا!

538722
[2] تكمله 2
الأربعاء 07 أبريل 2021
حنظله العولقي |
فأذلكم الله،) ايها الشعب الكريم، هذه الوجوه وتلك الصور، امامكم ليسوا، مسؤلين ، وانما موظفين لدى الخارج الذي انتم تعرفونه القانون الدولي،، يقول ان الدوله او الدول التي تحتل اي جغرافيا خارج حدودها، تصبح مسؤله عن توفير الامن والأمان للشعب الذي تحتله، وهي ملزمه بتأمين كل مستلزمات الحياة، طالما بقيت محتله له!!!! ألسناء محتلين من دولتين هي السعوديه،، والامارات؟؟ من يقول خلاف هذا يرفع اصبعه!! ولا اطنني ارى اصبع مرفوعه!!

538722
[3] تتمه. 3
الأربعاء 07 أبريل 2021
احنظله العولقي |
لًعلكم تطنون لملس وعمرو بيضه، ومعين الصبري، وبن مبارك، واحمد حنظل، وطاحون الدوم، البركاني، هم مسؤليكم؟؟؟ اين عقولكم؟؟؟؟ مثلاً قبل اسبوع حدث لقاء في الرياض، وحضر فيه نانب وزير في حكمومة المقاسمه، فتحدث شخص يشكوا تكدس سيارات المغتربين في منفذ الوديعه، وعدم السماح لهم بالخروج بعائيلاتهم الى شبوه وحضرموت وبعض المحافظات الاخرى، والسبب ممنوع خروج سيارات الدبل،، فقيل لهم ان هذا طلب من الجرز وشلته، فقال ن، الوزير كذب لا

538722
[4] تابع لما قبله
الأربعاء 07 أبريل 2021
محمود اليهري | عدن
شرعية الاخونج القابعة في الرياض هى المسئوله عن كل ما يتعرض له الجنوبين من اغتيالات وتفجيرات وتجويع ونشر وباء كورونا في الجنوب . انها الشرعيه الملعونه التي تتحكم في موارد الجنوب من النفط والموانئ وغيرها وتسخرها لصالح تاجيج الفتن وتترك الوباء يفتك باهل الجنوب .حتى انها تمنع المساعدات الطبيه في مكافحة الوباء لانها تريد ابادة شعب الجنوب العربي كي تاتي بسكان جدد من اليمن يظمنون الاحتلال الابدي للارض الحنوبيه

538722
[5] الخلاصه،،
الأربعاء 07 أبريل 2021
حنطله العولقي |
والله ثم والله لم يكن لنا علم الا مثل صاحب هايلوكس في المنفذ،، الموضوع عند السعوديون هم من يعمل ذلك!!! وانا اصدقه دول الاحتلال مسؤله عن كل كبيره وصغيره في ما يحدث في الجنوب ليوم!! اما اهل اليمن فهم مدبرين انفسهم ولا يعتمدون الا على انفسهم، انتم يا جنوبيون تحدثوا، الى الاحتلال الخليجي ولا تتحدثون او تشكون الى من هو اداه وخدام، ومرتزق وسارق لنيم!! ارفعوا الصوت, فلم يعد لديكم شئ

538722
[6] ها!!! شوفوا اليهري ايش يقول؟؟؟؟هذا من حمّالة الحطب!!!!!!
الأربعاء 07 أبريل 2021
حنظله العولقي |
اليهري يافعي,, وهو من العاملين في هنجر الاحتلال!!!! اترون ايش يقول؟؟؟ هل هناك اقلام حره، والسنه نظيفه؟ مثل هولاء هم وبال على الأمه!!!! متى تخرس الاصوات المأجوره، ولا نرى او نسمع الا اصوات الحق والعقل، والمنطق؟؟؟؟؟

538722
[7] ليس احتلال يا حنظلة ..نحن في مرحلة تشظي الدولة
الخميس 08 أبريل 2021
يماني و افتخر | ابين الصمود
عمليا لاتوجد قوات عسكرية للتحالف على الارض التي تتبع الشرعية ..لدينا شبه دولة ..حكومة ضعيفة الامكانات ..لدينا سلطات محلية تتمثل في المحافظين ..الانتقالي لعب دور كبير في اضعاف الدولة وتشظيها بدعم الامارات له ..اليمن شمالا وجنوبا ضحية ابنائها العاقين والعملاء والاغبياء و ضحية الصراعات الاقليمية المدعومة دوليا ..انا اعتقد انه كان لليمن دولة ومكامة الى 2011 في عهد الزعيم ولكن الشبعة وكفران التعمة من صفات اهل اليمن فباعد الله اسفارهم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: وفاة مسؤول حكومي في عدن
أختطاف نجل رجل الأعمال الفنيع من قبل قوة أمنية أمام منزله
وزارة التربية والتعليم تصدر جدول سير تنفيذ اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي)
وفاة والدة الفنان رائد طه
سلمان: الانتقالي لن يحصل على تمثيل مستقل بالحوار القادم
مقالات الرأي
في ضوء تزايد أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في منطقة ردفان، وتضارب الأنباء والأرقام حول الأعداد
في منتصف السبعينات , كانت الفترة الذهبية لزراعة البن , في يافع كماً ونوعاً.. حيث كان هناك اهتمام من قبل الدولة
من شاهد المؤتر الصحفي للسفاح الصهيوني نتنياهو ووزير دفاع امريكا لويد اوستين  قبل  بضعة أيام خلت 
  بقلم/ جمال أنعم     أنا ذاهب إليك هذه المرة, ذاهب إليك رمضان على جناحين من حب ولهفة, أو لست بعض زمني
مساء الثلاثاء الأول من شهر رمضان المبارك تلقيت نباء وفاة الأخ والصديق والزميل العزيز خالد صالح حسين وكيل أول
لو تركوا المتعطلين أهداف ثورة أكتوبر تتحقق وميثاقها الوطني وهو وسيلة الاحتكام لإصلاح مسارات التوجه الثوري
- يسيطر السُلاليون العنصريون الحوثيون على صنعاء وكامل جغرافيا الشمال اليمني عسكريا وسياسيا ويعملون على
  علي ناصر محمد يصادف 12 أبريل اليوم الدولي للرحلة البشرية إلى الفضاء، ذكرى انطلاق أول مركبة فضائية دارت حول
لاينبغي ان يقرأ حديث الناشط الحوثي حسين الاملحي المحسوب على مكتب عبدالملك الحوثي والانتقادات اللاذعة التي
مع زهو انتصارات بلدها العريق، وتمدد امبراطوريتها العظمى التي لا تغرب عنها الشمس، وفي عز شبابها مطلع خمسينات
-
اتبعنا على فيسبوك