آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

أخبار عدن


وزير الكهرباء والطاقة يلتقي مديرة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين

الثلاثاء - 09 مارس 2021 - 09:52 ص بتوقيت عدن

وزير الكهرباء والطاقة يلتقي مديرة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

ألتقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور، أنور محمد كلشات المهري، بمكتبه يوم امس الاثنين الموافق 8 مارس 2021م، الدكتورة أفراح الزوبة, مديرة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير كلشات بهذه الزيارة ، مؤكدا على أهمية الدور المناط بالجهاز في العمل على استعادة وتفعيل ما تم تجميده من منح وقروض سابقة من قبل المانحين والعمل بالشراكة مع الوزارة على تمويل المشاريع من خلال المانحين والمنظمات الدولية والاستفادة من التمويلات والمنح بالطريقة الأمثل.

من جانبها استعرضت الدكتورة أفراح الزوبة مجموعة من الأفكار البناءة في مجال الدعم الفني الذي يمكن أن يقدمه الجهاز على أن يكون عونا للوزارة من خلال التنسيق مع المنظمات الداعمة في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة كشبكات صغيرة ومعزولة، والعمل على توفير المناخ الملائم لإشراك القطاع الخاص في مجال الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وجرى في اللقاء مناقشة آلية العمل المشترك و تحقيق التكامل بين الوزارة والجهاز سعيا للوصول لأقصى درجات الإستفادة من المنح الخارجية و تسريعها وتعزيز سبل التعاون لتحقيف الأهداف المنشودة.

وخلُص اللقاء إلى الاتفاق على مواصلة الاجتماعات بين المختصين لبلورة وتنفيذ تلك الأفكار بشكل عملي.

حضر اللقاء مدير مكتب الوزير محمد الحميضة، ومدير عام التخطيط بالوزارة رامي الشيباني، و المهندس أكرم المحمدي، مختص السياسات بالجهاز، وسكرتير الوزير عارف الراشدي.