آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:17ص

أخبار وتقارير


الثوري بحضرموت يدعو لمواصلة التعبير السلمي ضد سياسة التجويع

الإثنين - 08 مارس 2021 - 10:56 م بتوقيت عدن

الثوري بحضرموت يدعو لمواصلة التعبير السلمي ضد سياسة التجويع

حضرموت (عدن الغد) خاص:

في ظل التطورات التي تشهدها عدد من مدن محافظة حضرموت أصدر مجلس الحراك الثوري بيانا سياسيا فيما يلي نصه :

بارك مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت كل أشكال التعبير السلمي التي انطلقت في مديريات متعددة من محافظة حضرموت الساحل والوادي وبمشاركة كافة القوى والشرائح الاجتماعية ومنها طلاب المدارس الذين نظموا مسيرات واحتجاجات وعصيان مدني  في مدينة المكلا والشحر و غيل باوزير وغيرها من المدن تندد بالاوضاع الاقتصادية والمعيشية القاتلة .

ويعرب مجلس الحراك عن شجبه واستنكاره لاستخدام السلاح وإطلاق الرصاص على المتظاهرين صباح اليوم بمدينة المكلا ويحمل السلطات المحليةوالمركزية ودول التحالف العربي  كامل المسؤولية عن ماستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام بسبب الأصرار  على مواجهة حق التعبير السلمي باستخدام العنف وإطلاق الرصاص .

ويدعو المجلس على وجه السرعة إطلاق سراح الشاب علي خالد بن هادي 15 عاما الذي تم اعتقاله من منزله بعد منتصف ليلة يوم الجمعة الماضية.

أن مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت يؤيد ويدعم ويشارك عبر قياداته وقواعده وأنصاره مع كل القوى الوطنية الحية وشرائح المجتمع الجائعة في كافة الأنشطة النضالية السلمية حتى تلبية المطالب المشروعة في وقف غلاء الأسعار والغاء الجرعة الأخيرة في المشتقات النفطية وفتح مطار الريان وانتظام صرف مرتبات العسكريين والامنيين وغيرها من المطالب العادلة .

صادر عن مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

الاثنين 8 مارس 2021م