آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:35م

مجتمع مدني


بمناسبة عيدها العالمي من كل عام (8 ) مارس.. بصمة نساء للسلام تنظم فعالية عبر برنامج الزووم

الإثنين - 08 مارس 2021 - 09:10 م بتوقيت عدن

بمناسبة عيدها العالمي من كل عام (8 ) مارس.. بصمة نساء للسلام تنظم فعالية عبر برنامج الزووم

عدن(عدن الغد)خاص:

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة( ٨ مارس) من كل عام تنظم مبادرة بصمة نساء للسلام بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الإنساني " الاحتفاء بجهود نساء مع مفاجآت ترفيهية وذلك عبر برنامج الزوم .

وتقيم الفعالية تزامنا بمناسبة عيدها العالمي للمراة التي لها بصمة رغم المعاناة والصعوبات والتحديات التي تواجهها في شتى المجالات.

والقت الاستاذة / بيجم العزاني مؤسسة ورئيسة مبادرة بصمة نساء للسلام وعضوه التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام .. مهنأ باجمل باقات الورود واعطر نسمات الود وابلغ عبارات الاعتراف لكل نساء العالم عامه وللمرأة اليمنية.

وأضافت " بيجم" قائلة : مع دخول الحرب في اليمن عامه السابع والتي تعيش ازمة إنسانية في العالم وانتشار جائحة كوفيد ١٩ وانعدام ابسط مقومات الحياة الطبيعية 'وبالرغم من هذا المرأه اليمنية امرأة قويه وبسيطه في كل مراحلها سواء في مرحلة ماقبل الازمة الحاليه او في مرحلة الازمة او كانت داخل اليمن او خارجه فهي امراه ذات اراده قوية ومكافحة.

وأشار الى انها لم تتاح لها العديد من فرص المشاركة او فرص الخروج الي ميدان العمل او فرص الوصول إلي مواقع صنع القرار.... لافته بالقول بان المرأة اليمنيه أثبتت قدرتها علي المشاركات المجتمعية و الأعمال الطوعيه والاغاثية وقدرتها علي ابداء رأيها والاعتراض فقد كافحت وناضلت ومازالت لاخذ حقوقها .