آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:24م

أخبار المحافظات


تــــــعــــــز:لــلــيــوم الــثــانــي حــضــور مــتــمــيــز لــفــعــالــيــات الأســبــوع الأول لــنــشــر جــرائــم مــلــيــشــيــا الــحــوثــي

الإثنين - 08 مارس 2021 - 07:42 م بتوقيت عدن

تــــــعــــــز:لــلــيــوم الــثــانــي حــضــور مــتــمــيــز لــفــعــالــيــات الأســبــوع الأول لــنــشــر جــرائــم مــلــيــشــيــا الــحــوثــي

تعز (عدن الغد) خاص :

قام صباح اليوم الأثنين 2021/3/8م الاستاذ عبدالحكيم شرف مستشار محافظ محافظة تعز بزيارة للمعرض السنوي الاول.

وذلك ضمن الفعاليات المتواصلة التي ينظمها مكتب حقوق الإنسان باالمحافظة  بقاعة نادي تعز السياحي تحت شعار : (مطالبنا تحقيق العدالة للضحايا المدنيين)

حيث كان في إستقبال مستشار محافظ المحافظة الاستاذ علي سرحان مدير مكتب حقوق الانسان الذي أطلعه على ماتضمنه المعرض الخاص بصور الضحايا المدنيين الذين  استشهدوا اوأصيبوا نتيجة الجرائم والانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد أبناء مدينة تعز .

بالاضافة الى إطلاعه لبقايا مقذوفات وادوات قاتلة أستخدمتها المليشيا ضد المدنيين في هذه المدينة المحاصرة منذ نحو ست سنوات.

كما قدم سرحان، لمستشار محافظ المحافظة صورة من التقرير السنوي الذي أعده مكتب حقوق الإنسان والمتضمن  إحصائية دقيقة وشاملة لكافة الإنتهاكات والجرائم التي إرتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد أبناء مدينة تعز خلال ست سنوات من الحصار والقتل،والإصابات، والتشريد للالاف من السكان وتدمير المئات من الممتلكات.

يذكر أن التقرير السنوي الذي أصدره مكتب حقوق الانسان بتعز تضمن مايلي :

إحصائية رقمية بعدد ضحايا الانتهاكات من مارس 2015 وحتى30ديسمبر2020م:
(30904) انتهاكاً

عدد القتلى من الرجال والنساءوالاطفال :( 2803).
المصابين من الرجال والنساءوالاطفال :( 13813).
المختطفين من الرجال والنساءوالاطفال:  (719)
عدد المهجرين المدنيين من الرجال والنساءوالاطفال:  (5595).
عدد الممتلكات المتضررة كليا وجزئيا:  (7974).

وفي ختام زيارته للمعرض قدم الاستاذ عبدالحكيم شرف شكره لمكتب حقوق الإنسان لإقامته مثل هذه الفعاليات التي تكشف جرائم هذه المليشيا والتي وصفها أنها أعداء الحياة وانها عدوة للإنسانية

وأكد مستشار محافظ محافظة تعز ان ان مثل هذه الجرائم تعد جرائم حرب ضد الإنسانية وأنها لاتسقط بالتقادم ،مطالبا بتشكيل لجنة دولية لمحاسبة هذه المليشيا.

كما قام الاستاذ/ بجاش المخلافي نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومعه الاستاذ قاسم حسن نائب  مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة بزيارة لمعرض الصور السنوي ،حيث أطلعا على محتويات المعرض وأبدا إعجابهما الشديد بمحتوياته، واطلعا على التقرير السنوي الذي اصدره مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز والذي احتوى على إحصائية مفصلة ودقيقة لضحايا الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الكهنوتية خلال ست سنوات ضد إبناء مدينة تعز.

وشهدت الفعاليات في يومها  الثاني حضور متميز وزيارات كبيرة من قبل عدد من شرائح المجتمع المختلفة ،وعدد من طالبات المدارس ،والإعلاميين ،والعديد من الناشطين والمهتمين بحقوق الإنسان.

الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض السنوي الأول ستستمر أربعة أيام حيث من المقرر ان تتضمن يوم غدا الثلاثاء القاء محاضرات ومناقشات حول جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية ضد أبناء مدينة تعز.