آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار المحافظات


لجنة بناء السلام المجتمعي تنفذ فعالية احتفالية باليوم العالمي للمرأة 8 مارس بزنجبار

الإثنين - 08 مارس 2021 - 06:37 م بتوقيت عدن

لجنة بناء السلام المجتمعي تنفذ فعالية احتفالية باليوم العالمي للمرأة 8 مارس بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

تحت شعار "المرأة في القيادة" نفذت لجنة بناء السلام المجتمعي بالتعاون مع السلطة المحلية بمديرية زنجبار محافظة أبين وبدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع المرأة والسلام الممول من الحكومة الكندية نفذت فعالية احتفالية تكريمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس .

وتنوعت فقرات الاحتفال الذي بدء بأية من الذكر الحكيم ثم كلمة للسلطة المحلية بمديرية زنجبار تحدث فيها مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك على أهمية هذه المناسبة في تجسيد إلوفاء لدور المرأة الريادي في المجتمع وهنئ جميع النساء حول العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وأثنى على اختيار الشخصيات النسائية المكرمة في هذه الفعالية لدورهن الريادي خلال مشوار حياتهم المهنية كلاً في مجال عمله كما تقدم بالشكر إلى منظمة البحث عن أرضية مشتركة على دعمها لهذه الفاعلية التكريمية في إطار مشروع المرأة والسلام الذي تنفذه في إطار المديرية .

والقى منسق مشروع المرأة والسلام المهندس عبدالفتاح مسعد ناصر كلمة منظمة البحث عن أرضية مشتركة هنئ فيها النساء بيوم المرأة العالمي وأشاد بدورهن في كافة المجالات المختلفة وتقدم بالشكر لقيادة السلطة المحلية بمديرية زنجبار على تعاونها المثمر خلال تنفيذ مشروع المرأة والسلام وتذليلها كافة الصعوبات التي واجهت عمل المنظمة .

وقدمت العديد من الفقرات الغنائية وعرض روبرتاج عن أهمية دور المرأة في المجتمع وفي ختام الاحتفالية كرمت عدد من السيدات الرائدات في مديرية زنجبار محافظة أبين بالشهادات التقديرية والهدايا العينية .

النساء المكرمات بدورهن تقدمن بالشكر الجزيل لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة على هذه الالتفاته والتكريم الرائع الذي أشعرهن بالسعادة والسرور على حد وصفهم وعلى رأسهن السفيرة آمنة محسن العبد التي عبرت عن سعادتها وشكرها للمنظمة ولجنة السلام المجتمعي على هذا التكريم .

حضر الاحتفال مدير عام مكتب محافظ محافظة أبين الاستاذ سليمان الوكود ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ فهمي بابرادع والأمين العام للمجلس المحلي زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرح الكثيري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في مديرية زنجبار وشخصيات اجتماعية وقيادات نسوية بمديرية زنجبار .


*من محمد صالح عبدالرحمن