آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

أخبار عدن


جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم معرضا للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية

الإثنين - 08 مارس 2021 - 06:29 م بتوقيت عدن

جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم معرضا للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية

عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، معرضا للوسائل التعليمية في ختام دورة تدريبية حول "الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية" بدعم من كلية اللغات جامعة عدن.

وزار عميد كلية اللغات بجامعة عدن البروفسور الدكتور جمال الجعدني، أقسام المعرض التي شملت  وسائل تعليمية خاصة بمادتي الرياضيات واللغة العربية، و مخارج الحروف، ودورة المياه في الطبيعة، صنعتها الأخصائيات في الجمعية، وكذلك أشغال يدوية صنعها أطفال التوحد.

وكانت الدورة استمرت 5 أيام بمشاركة أخصائيات معلمات من جمعية اطفال عدن للتوحد، قد تناولت معارف ومحاضرات عن الوسائل التعليمية وأنواعها وأهميتها، ومعايير اختيارها، وطرق الحفظ والاستعمال للوسائل، وأنواع وسائل اللوحات التعليمية.

وأكد المسؤول الأكاديمي وعضو مجلس الإدارة في جمعية أطفال عدن للتوحد فاطمة ناصر، أن الدورة تهدف إلى رفع درجة كفاءة العملية التعليمية في الجمعية من خلال إعداد معلمين قادرين على انتاج وسائل تعليمية تستخدم في جميع المواد الدراسية، وكذا استثمار خامات البيئة المحلية وتوظيفها للحصول على وسائل بديلة.

بدوره دعا عميد كلية اللغات بجامعة عدن جمال الجعدني، الجهات الحكومية والخاصة إلى دعم شريحة أطفال التوحد، مشيرا أن جامعة عدن بدأت بفتح برامج دبلوم لذوي الاحتياجات الخاصة كونهم يعدون جزء من هذا المجتمع.

وفي الختام تم تكريم الأخصائيات المعلمات بشهادات مشاركة في الدورة.