آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار المحافظات


إتحاد نساء اليمن أبين يحتفي بفعاليات متنوعة وبازار بمناسبة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة

الإثنين - 08 مارس 2021 - 06:10 م بتوقيت عدن

إتحاد نساء اليمن أبين يحتفي بفعاليات متنوعة وبازار بمناسبة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة

زنجبار(عدن الغد) خالد دهمس:

بحضور الاستاذ مهدي الحامد نائب المحافظة  الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين.

والاخت عديلة أحمد الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين.

احتفل صباح اليوم  إتحاد نساء اليمن محافظة أبين بقاعة الاتحاد باليوم العالمي للمرأة الـ 8 مارس بحفل خطابي وبازار لمعروضات منتجات المرأة.

حيث القى راعي الاحتفال الاستاذ مهدي الحامد نائب المحافظة  الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة كلمة قصيرة هنئ فيها المرأة بيومها العالمي الـ 8 مارس في العالم وفي بلادنا وخصوصاً المرأة بمحافظة أبين .

وتمنى لها تحقيق انجازات على  المستوى العام والخاص، ناقلاً تهاني وتبريكات اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

وثمن الحامد  دور إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين على الجهود الملموسة التي يقوم بها نحو المرأة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتوعوية والحماية القانونية.. وتحسين سبل العيش للمرأة

مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة لأنشطة الاتحاد وتشجيعه  لمثل هذا الاعمال الرائدة في خدمة النساء الشريحة الأهم في المجتمع.

كما القت الاستاذة عديلة الخضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين كلمة قصيرة مرحبة بالأخوة الحضور من قيادة المحافظة ممثلة بالأمين العام للمجلس المحلي  الاستاذ مهدي الحامد والقيادات النسوية مهنئة النساء بيومهن العالمي الثامن من مارس مشيدة بدور المرأة وصمودها برغم التحديات والصعاب التي تواجهها في ظل الحرب.

ونحن في اتحاد نساء اليمن واجهتنا صعوبات كثيرة منها تدمير مقر الاتحاد بالمحافظة وسعينا للتغلب على هذه المصاعب من أجل خدمة المرأة والنهوض بها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

ونحيي دعم السلطة المحلية بالمحافظة لأعمال الاتحاد ممثلاً بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ومختلف قيادات السلطة المحلية.

مشيرة بان تدشين احتفال اليوم ببازار فيه منتجات المرأة في مجال الخياطة وصناعة البخور والعطور والمعجنات والاكسسوارت والمشغولات اليدوية.. وغيرها

منوهة ان الفعاليات المتنوعة ستستمر لأسبوعين متتالين من 8 وحتى يوم 21 مارس الحفل الختامي.

مشيرة الى ان حرمان المرأة من التمثيل في الحكومة يعد اجحاف بحق وقدرات المراة في المشاركة في صنع القرار.

 كما القت الاخت اشجان صالح عبدالرحمن مديرة المساحة الأمنه بالاتحاد كلمة عبرت فيها عن تهانيها بيوم المرأة العالمي الـ 8 مارس لكل النساء  وان اتحاد نساء اليمن بأبين ومن خلال المساحة الآمنة يقدم العديد الانشطة ضمن برامجه من خلال تنفيذ برامج التمكين الاقتصاد وتحسين سبل العيش للفتياة والنساء..

هذا وقد تم استعراض عرض فيديو لمجمل انشطة الاتحاد خلال العامين 2019 و 2020م  وابرز الانشطة التي استطاع تقديمها بالشراكة مع منظمة اليونسيف في مجال الحماية القانونية للفتيات والاطفال والنساء وصندوق الامم المتحدة للسكان (Unfpa).

والعضوية الاستشارية الاقتصادية للاتحاد بمنظمة الامم المتحدة .

وقد تناول التقرير بالأرقام ما حققه الاتحاد من مشاريع وانشطة ومنها فعاليات المساحة الأمنة للفتيات والنساء (5174)  امراة وفتاة..

وعدد من حلقات المناصرة عبر لجان المناصرة الكبرى والصغرى.

 كما يدعم الاتحاد مشاركة المرأة في صنع القرار وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً..

كما نفذ الاتحاد حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بفعاليات متنوعة استفادة من تلك الفعاليات (1467) مستفيدة.

وخلال العام 2020م تم رصد (1375)  حالة انتهاك متنوعة..

ونفذ العديد من انشطة التدريب في مجال صناعة البخور والخياطة والتطريز والمعجنات والاكسوارات والكوافير والاسعافات الأولية.

هذا وقد طاف الضيوف والمشاركين في الفعالية بالمعروضات في البازار والقيام بعملية الشراء.

 وكذا الكتابة بلوحة الاتحاد عن رأيهم في المرأة بيومها العالمي..

حضر الفعالية الاستاذ عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ أبين لشئون الاستثمار وعدد من الرائدات النسوية وجمع غفير من النساء وعدد من الاعلاميين