آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

رياضة


يافع .. ثلاثة اهداف نظيفة تمنح ثانوية الرباط صدارة المجموعة الثانية في دوري ثانويات رصد

الأحد - 07 مارس 2021 - 09:20 م بتوقيت عدن

يافع .. ثلاثة اهداف نظيفة تمنح ثانوية الرباط صدارة المجموعة الثانية في دوري ثانويات رصد

يافع رصد(عدن الغد) جاعم صالح بن صفر

ضمن دوري ثانويات رصد.. اقيمت عصر يومنا هذا الاحد 7مارس21م المباراة الثانية في المجموعة الثانية والتي كان طرفاها ثانوية الرباط وثانوية فلسان (سنة اولى)-على اعتبار ان ثانوية فلسان حديثة الولادة من هذا العام -والتي اقيمت على ملعب السليماني بقيادة حكم ساحة حارس جار محمد مطيع ساعده في الخطوط لاعبي جار علي محمد شيخ ووجدي غسان وحكم رابع الاستاذ نبيل منصر السرحي.

انطلقت المبارة الساعة 4.26 ضربة البداية من اقدام ث الرباط لتبدا المباراة هجومية منذوا الدقيقة الاولى. وكالعادة لا جس نبض ولا اختبار للخصم هجمة هنا وهجمة هناك اولها خطيرة ل ث فلسان في الدقيقة 3 من الطالب علي جابر. بعدها بدقيقتين يتحصل الطالب نجيب فضل كرة في مواجهة مرمى ث فلسان مع خروج حارس ث فلسان ليتمكن من احراز الهدف الاول ل ث الرباط في الدقيقة5 قبل ان ينصدم بحارس ث فلسان بثواني معدودة لينقل على اثرها الى مستشفى رصد-نتمنى له السلامة والعافية.
طلاب ث فلسان لم يكونوا لقمة سهلة بسبب صغر اعمارهم مقارنة بطلاب، ث الرباط حيث شنوا عدد من الهجمات المقطوعة.اللعب انحصر وسط الملعب لربع ساعة تقريبا ليعاود ث الرباط من الهجوم على مرمى ث فلسان كان اخطرها في، الدقيقة 22للطالب زيد ثابت عسكر تلتها هجمة للطالب، محفوظ قاسم في الدقيقة 35تمكن حارس ث فلسان من ابعادها ببراعة الى ركنية. وفي الدقيقة 38 يمرر الطالب محفوظ الظهير الايمن الى، علي صالح ليعكسها الاخير داخل منطقة الجزاء للطالب علي محمد قرادي الذي تمكن من ايداعها مرمى ث فلسان معلنا الهدف الثاني لثانوية الرباط. وفي الدقيقة 40يضيع علي صالح فرصة خطيرة بعدها يعلن الحكم محمد مطيع نهاية الشوط الاول بتقدم ث الرباط بهدفين نظيفين.

شوط ثاني بداء هجوميا من الطرفين فكان لطلاب ث الرباط ما ارادو وذلك بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 4عبر الطالب ناصر علي. بعد الهدف الثالث شعر طلاب ث فلسان بالخطر فشنوا عدد من الهجمات الخطيرة الضائعة كان ابرزها في الدقيقة 12يضيع طالب ث فلسان فضل دوعني فرصة ثمينة.
ويعاود نفس اللاعب فضل دوعني باضاعة فرصة اخرى في د19 ارتطمت بالعارضة وبعدها ب5دقايق وبالتحديد في الدقيقة 24 يضيع طالب ث فلسان فضل الغوري فرصة اخرى.

فريق ثانوية الرباط هو الاخر اضاع فرص اخر المباراة منها في الدقيقتين 31و34من الطالب مختار عبدالسلام وفرصة اخر دقيقة من الطالب علي صالح وبعدها يعلن حكم اللقاء محمد مطيع نهاية المباراة بفوز ثانوية الرباط على ثانوية فلسان(سنة اولى).
حضر المباراة كلا من :
الاستاذ نبيل منصر مدير مدرسة الشعب.
الاستاذ عادل بن عبادي القائم باعمال رئيس نادي يافع.
الاستاذ ثابت زيد عسكر مسؤول النشاط ثانوية الرباط.
الاستاذ محسن علي زيد مسؤول النشاط مدرسة فلسان.
الاستاذ محمد شيخ مسؤول النشاط مدرسة الشعب.
نجوم الزمن الجميل الكباتن علي موسى وخالد بن حسين وخالد عبدالرب السيد.
جاعم صالح بن صفر رئيس قسم الانشطة مكتب التربية والتعلم م. رصد.

وقفات من المباراة :
- مواصلة العمل الطرعي والمجاني لحكام المباراة وكذا تخطيط الملعب من قبل طلاب مدرسة الشعب .الف تحية للاستاذ نبيل منصر صاحب اليد المثلى في ذلك.
-ثانوية فلسان تستحق ان يطلق عليها بالثانوية الشجاعة فهي ثانوية حديثة التأسيس هذا العام والطلاب المشاركين هم من سنة اولى. ورغم صغر سنهم الا انهم اظهروا ابداع وقدموا مباراة قوية .سيكون لها شأن في الاعوام القادمة عندما تكتمل باقي السنوات ثانية وثالثة.
-نتمى السلامة والعافية للطالب نجيب فضل لاعب ثانوية الرباط الذي اسعف الى مستشفى رصد.
- لقاء الغد سبجمع ثانوية رصد مع ثانوية رخمة على ملعب ساجور بالعاصمة ان شاء الله..
ولكم اجمل تحية...