آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار عدن


سائقو شاحنات النقل الثقل ينفذون وقفة تضامنية مع النقابة ويرفضون تعطيل حركة النقل بعدن

الأحد - 07 مارس 2021 - 05:42 م بتوقيت عدن

سائقو شاحنات النقل الثقل ينفذون وقفة تضامنية مع النقابة ويرفضون تعطيل حركة النقل بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

نفذ صباح اليوم المئات من سائقي شاحنات النقل الثقيل وقفة تضامن وتأييد مع ادارة نقابة النقل ومكتب النهمة ورافضة لتعطيل حركة نقل البضائع والحاويات عبر موانئ عدن ورفض تقسيم المكتب وانشاء مكاتب وجمعيات خاصة بدعم من أطراف لها مصالح خاصة لتدمير مكتب نقابة النقل الثقيل في العاصمة عدن.

وفي الوقفة التضامنية التي أقيمت في مكتب نقابة النقل الثقيل بالمنطقة الحرة/عدن، رفع سائقو الشاحنات شعارات تأييد وتضامن لادارة مكتب النهمة ونقابة النقل الثڨيل/عدن ممثله برئيس النقابة ابوبكر سالم الكازمي (الكردي) ونائبه عصام صلاح اليافعي والمطالبة باستمرارهم في ادارة النقابة والعمل على تصحيح أي أخطاء حاصلة في المكتب ووكذلك رفعو شعارات اخرى ترفض التحدث باسهم او تنفيذ عمليات ابتزاز وبلطجة من قبل المدعو انيس المطري بحجة المطالبة بحقوق السائقين.

وعبر السائقون عن رفضهم لتغيير الادارة الحالية ورفض أي انتخابات حالية كون وضع حركة نقل البضائع وعمل مكتب النهمة مستقر ولا تقام انتخابات الا عند طلبها من جميع السائقين وليس من قبل 10 اشخاص يبحثون عن مصالحهم الشخصية يقودهم المدعو انيس المطري هدفهم تقسيم المكتب وتفريق وحدة صف السائقين عبر انشاء جمعيات ومكاتب خاصة وهو مخالف للقانون 35 للعام 2003م.

واستنكر السائقون ما تعرض له المدير المالي للنقابة ضيف الله ناجي للاعتداء من قبل انيس المطري واتباعه في مقر النقابة العامة للمواصلات والنقل وأكدوا تضامنهم الكامل مع الادارة .


وخلال الوقفة تحدث نقيب السائقين ابوبكر سالم (الكردي) مدير مكتب النهمة في نقابة النقل الثقيل الى جميع السائقين الحاضرين وعبر لهم عن شكره ونيابةً عن الادارة على منحهم الثقة وأكد لهم حرية تعبير السائقين عن أرائهم في قضايا تخصهم في المكتب او النقابة او الانتخابات او الحسابات او نظام حركة نقل البضائع وأي امور أخرى ولكن عبر مكتب النقابة ومع جميع السائقين وليس من خارجه.

وكاشف ابوبكر جميع السائقين بالحسابات المالية وما يحاك ويدبر بليل ضدهم وضد نقابتهم و مكتب النهمة والنوايا لتقسيم المكتب وانشاء جمعية خاصة وهذا ما نرفضه جميعا ونرفض استخدام العنف والبلطجة والتهديدات الذي يتحدثوا بها لتنفيذ قطاع لشاحنات النقل الثقيل في مناطق خارج العاصمة عدن وعبرتم عن رفضكم بهذه الوقفة لمثل هذه الاساليب واتخذتم قراركم ضد من يريدون تعطيل المكتب ونحن على استعداد لأي مطالب للسائقين ويجب علينا ان نحافظ على مكتب النهمة والنقابة فهو مصدر رزق ومعيشة للسائقين و أسرهم.

وفي نهاية الوقفة حمل السائقين النقيب ابوبكر سالم على أكتافهم ويهتفون باسمه تأييد لاستمرار ادارته للمكتب والنقابة هو ونائبه عصام صلاح وبقية الادارة.