آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


الوكيل عبدون يرأس اللقاء التشاوري لمدربي مادتي الفيزياء والرياضيات المكلفين بتنفيذ البرنامج التدريبي للمعلمين والإدارات المدرسية

الأحد - 07 مارس 2021 - 02:58 م بتوقيت عدن

الوكيل عبدون يرأس اللقاء التشاوري لمدربي مادتي الفيزياء والرياضيات المكلفين بتنفيذ البرنامج التدريبي للمعلمين والإدارات المدرسية

المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن تربية حضرموت لم يسبق لها أن شهدت حزمة كبيرة من البرامج التدريبية النوعية للمعلمين المتعاقدين والثابتين على مستوى المحافظة والمديريات ،التي أسهمت في تحسين مستوى جودة ومخرجات التعليم . مضيفاً إلى أن هذا جاء بفضل الدعم والرعاية المستمرة التي يوليها راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لقطاع التربية والتعليم بشتى المجالات .مشيراً في كلمته خلال ترؤسه اللقاء التشاوري الموسع مع مدربي مادتي الفيزياء والرياضيات المكلفين بتنفيذ البرنامج التدريبي للمعلمين والإدارات المدرسية والطلاب المستهدفين من هذا البرنامج لمديريات المحافظة إلى أهمية التدريب النوعي وفائدته العلمية والميدانية والذي يعد خطوة إيجابية في مجال التدريب والتأهيل لقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .

وأوضح أن هذا البرنامج الذي سينطلق في الأيام القريبة القادمة جاء بعد سلسلة من اللقاءات والنزولات الميدانية ومعرفة الاحتياجات بناء على تشخيص الواقع لهاتين المادتين من قبل الطلاب والطالبات حول صعوبة فهمهم لمهما أثناء الحصة الدراسية . متمنياً أن يعطى هذا البرنامج نتائجه وأثره الملموس على المعلم والطالب .
حاثاً المشاركين في هذا اللقاء إلى طرح الأفكار والرؤى التي تصب في مصلحة تطوير هذا البرنامج، موجهاً الإدارات التربوية والتعليمية والمناطق التوجيهية بالمديريات بضرورة التنسيق وتهيئة القاعات الملائمة لإنطلاقة التدريب دون التدخل في سير العملية الدراسية .

وعقب ذلك تم فتح باب المداخلات والمقترحات من قبل شعبتي التدريب والتاهيل المناهج والتوجيه و المدربين والقيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات .