آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار عدن


مجلس عدن المدني يخرج بتشكيل ثلاث لجان لصياغة مسودة مشروع النظام الأساسي

الأحد - 07 مارس 2021 - 12:07 م بتوقيت عدن

مجلس عدن المدني يخرج بتشكيل ثلاث لجان لصياغة مسودة مشروع النظام الأساسي

عدن(عدن الغد) رياض شرف:

عقد اليوم في قاعة ماجيستي بالعاصمة عدن لقاء مجلس عدن المدني بحضور كوكبة من القامات والهامات التي تعد منارات لمدينة عدن وعلى رأسهم القاضي فهيم الحضرمي والاستاذ رشيد عجينة والقاضي أنيس جمعان والدكتور محمد جميل والاستاذعادل بكيلي واللواء محمد باهارون وجمهورغفير من أبناء مدينة عدن.

وقد بدأ اللقاء بأيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك قدم الاستاذ رشيد عجينه تعازيه في بداية اللقاء باسم الحاضرين للأخت ايمان بوفاه ابيها بدر محمد، بعد ذلك تم تكريم العقيد محمد احمد عباد مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، كما تم تكريم الاخ محمد عبد الرحمن احد افراد مقاومة عدن الذي عمل على الحفاظ على مبنى الهجرة والجوازات والجنسية بعدن من النهب والسرقة.

بعد ذلك ألقى الأستاذ رشيد عجينة كلمة طالب فيها بتكاتف جهود الجميع للخروج بنظام أساسي لمجلس عدن المدني.

مشيرا الى ان المجلس يضم جميع ابناء عدن ولا يتبع اي فصيل او حزب سياسي.

وفي كلمته رحب الدكتور محمد جميل بالحاضرين شاكراً حضورهم، مشيرا الى ان المجلس ليس له علاقة بأي حزب.

وأضاف ان عدن ينبغي أن يكون لها مكون واحد لأن عدن عانت من الظلم والإقصاء.

 من جهته قال القاضي فهيم الحضرمي إن المجلس يتقبل كافة الملاحظات والمقترحات، مشيرا الى ان الجميع من أبناء عدن ولا أحد اعلى من أحد ولا أحد أدنى من أحد، وأن عدن هي للجميع، وهذا المجلس يضم الجميع.

ثم أعطيت الكلمات للحاضرين لتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم التي انصبت في أن عدن تعرضت  للظلم والإقصاء والاحتواء وطالبت بالتكاتف لحماية عدن  وانتزاع حقوقها وحقوق أبنائها، وكذا الدعوة الى نبذ المناطقية والجهوية وإعادة الحقوق لأبنائها وتعويضهم، إضافة إلى التواصل مع ابناء عدن سواء في الداخل او في الخارج، مطالبين بضرورة وجود مرجعيات لأبناء عدن وانتزاع مناصب سياسية وعسكرية وإعطاء المرأة دورها في المجتمع وفرصتها في المشاركة الفاعلة، ووضع حد للإقصاء والتهميش لأبناء عدن.

وفي ختام اللقاء تم تشكيل لجنة صياغة لمسودة النظام الأساسي للمجلس برئاسة القاضي أنيس جمعان ولجنة تواصل برئاسة الأستاذ رشيد عجينة ولجنة عليا برئاسة القاضي فهيم الحضرمي.

تصوير/ محمد عوض