آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

رياضة


تعادل مثير بين ثانويتي الشعب وظلمان في افتتاح دوري ثانويات مديرية يافع رصد.

السبت - 06 مارس 2021 - 10:15 م بتوقيت عدن

تعادل مثير بين ثانويتي الشعب وظلمان في افتتاح دوري ثانويات مديرية يافع رصد.

يافع رصُد ( عدن الغد) جاعم صالح بن صفر

نار ياحبيبي نار. قمة كروية لم تكن بالحسبان.. افتتاح عجيب ابهر العقول والاذهان ..هدفان. هدفان انتهت فيه مباراة الافتتاح للدوري المدرسي لثانويات مديرية رصد والتي انطلقت عصر هذا اليوم على ملعب السليماني والتي كان طرفاها ثانويتي الشعب وظلمان وبقيادة الحكم لاعب فلسان محمد فليس وساعده بالخطوط طالبان من الصف التاسع مدرسة الشعب وهما محمد فرحان ومحمد غسان وحكم رابع الاستاذ نبيل منصر.

مباراة نار منذ الوهلة الاولى على اعتبار اللعب الطفولي والقلب الطفولي الذي لا يعرف المكر او الخدع الكروي واقصد هنا بدون جس نبض او استطلاع واستدراج الفريق الاخر.
هجمات متبادلة هنا وهناك نقلات جميلة لعب ممتع لمحات فنية .

فرص خطيرة ضاعت من الطرفين اولها فرصة مهاجم ث الشعب نوري في الدقيقة 11من الشوط الاول. تلتها تسديدة قوية للاعب عبدالله جابر . ظلمان هو الاخر اضاع اللاعب ياسر فضل فرصة في الدقيقة 24من الشوط الاول ثم تلاها نفس اللاعب ياسر فضل بفرصة اخرى ضائعة في الدقيقة 31من ش1.
الهجوم المتبادل مستمر ونوري يضيع، فرصة اخرى في د 32.ومن كرة ملعوبة من الجهة اليمنى ومعكوسة داخل منطقة الجزاء الشعباوية يتمكن الطالب محمد ثابت علوي من تسجيل الهدف الاول الثانوية ظلمان في الدقيقة 39لينتهي بعده مباشرة الشوط الاول بهدف ظلماني

الشوط الثاني كذلك بدا قويا من الطرفين مع افضلية نسبية للشعباوية ومن هجمة منسقة طلع فيه الطالب صفوان وجدان من الجهة اليسرى ليمررها داخل منطقة الجزاء الظلمانية لتصل للطالب عبدالله فضل ليودعها للشباك معلنا هدف التعادل الشعباوي في د6 من الشوط2 بعد هدف التعادل سيطرت ث الشعب على المباراة حيث اضاع اللاعب باسل عبدالمنعم فرصة في الدقيقة 13.فريق، ث ظلمان شن هجمات متفرقة واضاع فرصة في الدقيقة 17من اللاعب خالد راشد.

افضلية الشعباوية كانت واضحة وسط تراجع من الظلمانيين ومن خروج خاطئ لحارس مرمى ث ظلمان يتمكن الطالب عبدالله فضل من احراز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 23.

شعر فريق ث ظلمان بالخطر وعاد للهجوم واستمر اللعب سجال بين الفريقين مع افضلية ل ث الشعب بسبب ضعف اللياقة البدنية ل ثانوية ظلمان. ومن هجمة منسقة ومرتبة لثانوية ظلمان وقبل انتهى المباراة بدقيقة واحدة وتحديدا في الدقيقة 39 يتمكن الطالب ياسر فضل من تسجيل الهدف الثاني له. لفريقه وبه يعادل ث الشعب. وبعده بدقيقة يعلن الحكم فليس نهاية المباراة بتعادل مثير بين ثانويتي الشعب، وظلمان ويتقاسمان نقاط اللقاء بنقطة لكل فريق.

حضر المباراة كلا من.
الاستاذ نبيل منصر السرحي مدير مدرسة الشعب.
الاخ عادل بن عبادل القائم باعمال رئيس نادي يافع.
الاستاذ عبدالاله هيثم مسؤول النشاط بثانوية الشعب.
الاستاذ عارف عبدالرحيم مسؤول النشاط بثانوية ظلمان.
الاستاذ خضر السليماني مدير مدرسة فلسان.
الاستاذ محسن علي السليماني مسؤول النشاط مدرسة فلسان.
الاستاذ محمد شيخ مسؤول النشاط مدرسة الشعب اساسي.
جاعم بن صفر رئيس قسم الانشطة بمكتب التربية والتعليم م رصد.
وقفات من المباراة.
- هذا النشاط المدرسي اعاد روح التعاون الذي افتقدناه منذوا سنوات.
حيث تم تخطيط الملعب مجانا الف تحية للاستاذ نبيل منصر مدير مدرسة الشعب. والتحكيم كان حكم ساحة مجانا وحكام الخطوط مجانا .
- فريق ثانوية ظلمان ظهر بمستوى رائع جدا ويمتلك كوكبة من الطلاب،التي تبشر بعودة فريق ظلمان للواجهة.
- الدوري المدرسي وطلاب المدارس يجب ان يتعلم منهم الاخلاق، وحسن النية وفعلا كما قيل قلب طفل فلا ضياع للوقت ولا تمثيل بالاصابات ولا تقديم الكرة بالضربات الثابتة عن مكانها الصحيح.
-طلاب المدارس هم الرافد الاساسي للفرق الشعبية والنادي اذا تم الاهتمام بتلك الوجوه الشابة.
ولكم اجمل تحية