آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:10م

أخبار المحافظات


مديرعام القطن يشيد بالدور الفاعل لتعاونية القطن الزراعية ويؤكد دعمه لاستعادة نشاطها

السبت - 06 مارس 2021 - 07:45 م بتوقيت عدن

مديرعام القطن يشيد بالدور الفاعل لتعاونية القطن الزراعية ويؤكد  دعمه لاستعادة نشاطها

حضرموت (عدن الغد) خاص:

اشاد الأستاذ عبداللطيف محمدالنقيب مديرعام مديرية القطن  بالدور الفاعل لتعاونية القطن الزراعية  ، مثمنا الجهود التي بذلتها الادارات السابقة في تحريك وتفعيل العمل التعاوني باعتبار أن التعاونية من اوائل واكبر التعاونيات على مستوى محافظة  حضرموت والجمهورية.

وأكد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الجمعية العمومية تحت شعار ( من أجل النهوض بالجمعيات التعاونية وتعزيز مكانتها في التنمية الزراعية الشاملة )  صباح اليوم السبت 6/3/2021 أكد دعم ومساندة السلطة المحلية لاستعادة نشاط التعاونية وتفعيل العمل التعاوني.  شاكرا جهود المجلس الإداري السابق، متمنيا التوفيق والنجاح للمجلس الجديد.

والقى الاخ/ احمدعلي باغوث رئيس الاتحاد التعاوني بوادي حضرموت كلمة اللجنة المشرفة والذي رحب خلالها بالجميع، مستعرضا الاسباب والظروف التي ادت الى تاخير انعقاد اجتماع المجلس بحسب القانون، وأشار الى  تضافر الجهود والتنسيق مع السلطة المحلية لعقدوانجاح الاجتماع بعداستكمال الوثائق المطلوبة وخطة النشاط القادم،وانتخاب مجلس اداري لاستعادة نشاط التعاونية.

واستعرض  الاخ/ سالم مبارك مجفر رئيس جمعية القطن الزراعية التقريرالمقدم ما بين الدورتين 2015-2020  والنشاط التجاري للتعاونية من خلال توفير المدخلات الزراعية، وتطرق إلى جملة من الصعوبات والعراقيل التي واجهت التعاونية خلال السنوات الأخيرة ومنها السطو على ارضية التعاونية وتعليق العمل في 2016- 2020 .

منوها الى عدد من الصعوبات التي تواجه المزارعين منها ارتفاع تسعيرة الديزل، وارتفاع كلفة التيار الكهربائي، وعدم استكمال تعويضات المزارعين والسطو على أراضي المزارعين  المحددة من قبل لجان معالجة الارض كاراضي تعويضات.

و تم انتخاب مجلس اداري جديد مكون من 11 عضوا و2 أعضاء احتياط برئاسة الأخ/ جمعان احمد بن خميس وابراهيم سالم قويح آمينا عاما وسالم مبارك مجفر مسئولا ماليا.

ولجنة رقابة مكونه من 3 أعضاء وواحد احتياط برئاسة الأخ فرج سعيد بافرج ومسلم سالم بابريجه نائبا.