آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:54م

أخبار وتقارير


الثريا : الحكومة تؤكد فشلها وتهيئ أسباب رحيلها

السبت - 06 مارس 2021 - 05:15 م بتوقيت عدن

الثريا : الحكومة تؤكد فشلها وتهيئ أسباب رحيلها

(عدن الغد) خاص

قال الناشط السياسي محمد الثريا ان الحكومة تؤكد فشلها وتهيئ أسباب رحيلها ، والتحالف بات مهتما بتحقيق إتفاق سلام مع الحوثيين أكثر من إهتمامه بما يدور في المناطق المحررة .

لافتا انه في الوقت الذي تتضاعف فيه معاناة الناس وتزداد فيه أحوالهم سوء تقف الحكومة منذ ساعة وصولها عدن موقف المتفرج العاجز ، لايستطيع وزرائها فعل شيئ ولا حتى البوح بمسببات فشلهم ، وفي كلا الأمرين هذا يعد تصرفا لامسؤولا، والإستمرار فيه يشي فعلا بأن ثمة رغبة حاضرة لدى أغلب وزراء الحكومة بالمغادرة، وإلا ماذا يعني الصمت إزاء غضب الشارع سوى إستجلاب مبررات الرحيل ؟!!

واضاف "الثريا" في منشور على حائط صفحته بالفيسبوك : قادت المتغيرات الاخيرة الى جملة من التوقعات لربما كان أهمها إنحسار دور التحالف باليمن واعلان رغبة المجتمع الدولي ايقاف الحرب باليمن.

واردف : وأمام الموقف الصعب الذي باتت عليه الشرعية والتحالف عقب اكثر من ستة اعوام حرب دونما تحقيق حضور حقيقي وغالب لهما في معادلة توازن القوى المتصارعة، حينها كان لزاما كما يبدو على قيادة التحالف البحث عن مسارات اخرى تضمن مصالحها وأولوية أهداف تدخلها.

مشيرا بالقول ; ولربما كانت خطوة الذهاب في إتفاق سلام مباشر مع الحوثيين هي الأولى في التفرغ لها حاليا في نظر قيادة التحالف ولو أتى ذلك على حساب المسؤوليات والوجبات التي يتحتم قانونا على التحالف العربي الإيفاء بها في المناطق المحررة.

واختتم الثريا منشوره بالقول ان الحكومة ومكوناتها والتحالف وقياداته، الكل يرى انه في سباق مع الزمن، فيما ترك المواطن المغلوب على أمره يواجه مصيره وحده، هذا برأيي أقرب وصف للمشهد اليوم .