آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

أخبار المحافظات


تحت شعار الجنوب يجمعنا والمجلس الانتقالي يمثلنا ..إنتقالي لودر يقيم فعالية ثقافية شعرية إحياء لموروث الشعر الجنوبي

السبت - 06 مارس 2021 - 02:43 م بتوقيت عدن

تحت شعار الجنوب يجمعنا والمجلس الانتقالي يمثلنا ..إنتقالي لودر يقيم فعالية ثقافية شعرية إحياء لموروث الشعر الجنوبي

لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

برعاية المجلس الأنتقالي الجنوبي بمديرية لودر محافطة أبين أقامت الدائرة الثقافية صباح اليوم السبت فعالية ثقافية شعرية وتكريمية في مقر انتقالي لودر تحت شعار ( الجنوب يجمعنا .. والمجلس الانتقالي يمثلنا) بحضور أعضاء القيادة المحلية في أبين محمد قاسم المرافعي وحيدرة باسالم وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز في المديرية.

الفعالية الشعرية الثقافية بدأت بأيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية لودر سالم عمر مسود كلمة شكر في مستهلها الحاضرين لانجاح هذه الفعالية الثقافية الشعرية... مؤكدا في نفس الوقت بأن إقامة الفعاليات الامسيات الثقافية والندوات يعد بمثابة اعادة الزخم الثقافي لمديرية لودر وإعادة تفعيله بعد فترة طويلة .

وقال مسود : ما نشاهده اليوم في اقامة الفعالية الشعرية الثقافية إحياء لموروث شعبي صال وجال في الساحات والميادين ، بالكلمة والشعر.. ونحن ندرك أهمية الشعر والدور الذي يمثلة في مقارعة المحتل ، وبدوره في حسم المعارك ، كما تمثل إعادة للزخم الثقافي والفني الذي يخدم مصير شعب الجنوب في كافة الصعد السياسة والثقافية.

بعد ذلك استعرض عدد من الشعراء من دواوينهم العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع ، حيث قدم الشعراء ، ( أحمد حسين حيمد وصالح البركاني ومحمد أحمد عوض وامعبد كردة وفتاح أحمد علي ) عدد من القصائد الشعرية الوطنية التي تضمنت الحب الأبدي للجنوب وعاصمته العريقة عدن ، والإصرار على المضي قدما على طريق استعادة الدولة الجنوبية ، وما ضحى من أجله آلاف الشهداء الجنوبيين ، واستعادة الهوية الثقافية الجنوبية ، فيما أشارت قصائد أخرى إلى السير خلف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته المتمثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

وفي نهاية الفعالية الثقافية الشعرية قام رئيس انتقالي لودر سالم مسود بتكريم الشعراء المشاركين بمبالغ مالية رمزية... كما قام رئيس انتقالي لودر بتكريم للشخصية الوطنية الأستاذ محمد قاسم المرافعي تقديرا لإدواره النضالية حيث كان من مؤسسي الحراك السلمي الجنوبي ، ورئيسا للحراك الجنوبي في المديرية من عام 2012 إلى 2014م.