مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 14 أبريل 2021 03:43 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا


استخدام التكنولوجيا لتعزيز توظيف الشباب: كيفية تطوير الحلول الرقمية

السبت 06 مارس 2021 12:22 مساءً
مدونات البنك المركزي

كيف ومتى يمكننا استخدام التكنولوجيا لتصميم وتنفيذ برامج توظيف الشباب؟ ينبغي أن نسأل أنفسنا ما إذا كان الاستثمار في الحلول الرقمية يستحق الوقت والمال قبل أن نقرر إدراج مكوّن رقمي في مشاريعنا ، لأنه بقدر ما يمكن للتكنولوجيا أن تحدث أثرا تحوّليا وتساعد على توفير الحلول، فإنها مكلفة وتستغرق وقتا طويلا. وعلاوة على ذلك، يجب أن نتأكد من أننا نفهم تماما المشكلة التي نحاول حلها.

ويعتبر الوصول إلى المعلومات (وخاصة بيانات المستفيدين الشباب) مجالا رئيسيا حيث يمكن للتكنولوجيا أن تسهل حياتنا ، وقد استفادت منصات العمل على الإنترنت مثل تونس تعمل Tounes Ta3mal من ذلك لتحسين القدرة على مطابقة الوظائف.

وتقدم تونس تعمل، التي شارك في تأسيسها شركة سيلاتك Silatech ومايكروسوفت، مجموعة متنوعة من الموارد والخدمات بدءا من أدوات التوجيه المهني إلى الوظائف الشاغرة، والتقييمات النفسية واللغوية، وأكثر من 700 دورة للتعلم الإلكتروني. ومع ذلك، فإن ما يجعلها فريدة من نوعها هو نهجها الهجين الذي يعزز الخدمات الرقمية مع السمات المادية مثل المعارض المهنية وغيرها من الأنشطة التي تنفذها في شراكة مع مراكز التطوير الوظيفي بالجامعات. في الواقع، وعلى الرغم من أنها كانت في البداية افتراضية تماما، فإن تونس تعمل لم تتمكن من النمو بشكل كبير إلا حين أضافت هذه السمات المادية.

وحتى الآن، فإن المنصة لديها أكثر من 37 ألف مستخدم مسجل و750 من أرباب العمل المسجلين الذين نشروا ما يقرب من خمسة آلاف وظيفة شاغرة في تونس فقط.

كما يقوم برنامج ’إنقاذ الطفولة’ الرائد لتوظيف الشباب مهارات النجاح باختبار وتحسين الحلول الرقمية للمساعدة على تمكين الشباب من أن تحقيق النجاح المهني. وبما أن عملية التصميم لا تقل أهمية عن المنتج الذي تقوم بتطويره، فإن منظمة إنقاذ الطفولة، جنبا إلى جنب مع شركاء مثل أكسنتشر Accenture، أنشأت عملية تنمية رقمية قائمة على التصميم تستند إلى الإنسان وتتبع خمس خطوات:

  1. فهم الوضع الحالي ومواءمة مبادئ وأهداف الفريق والمستخدمين والمانحين مع استراتيجية شاملة
  2. تحديد التحديات والفرص وفهم سياقات المستخدمين والتأثيرات الخارجية
  3. تصميم حلول مبتكرة مع المستخدمين من أجل تلبية احتياجاتهم
  4. تطوير واختبار مع المستخدمين، وصقل النماذج الأولية السريعة
  5. تجريب المنتج وقياس النتائج                                                                                                                                                                                                                                                       استخدمت منظمة إنقاذ الطفولة هذه العملية لإنتاج التطبيق المحمول بنظام أندرويد للفتيات لتحفيزهن على تحديد وتحقيق الأهداف في إندونيسيا، وهي على وشك إطلاق هذه العملية الإنمائية من أجل حل الواقع الموسّع للشباب لتجربة مكان العمل.  وبالإضافة إلى ذلك، فقد اختبرت وسائل التواصل الاجتماعي لتحفيز المدخرات، ودمج التعليم الإلكتروني في بوابة الوظائف عبر الإنترنت، واستخدام الصوت عبر بروتوكول الإنترنت للتوجيه الافتراضي. ومن خلال هذه التجارب، وجدت منظمة إنقاذ الطفولة أن وضع استراتيجية مقدما هو مفتاح الاستثمار الاستباقي في الحلول الرقمية الملائمة للمشكلة والتي تتناسب مع أهداف الاستدامة الأوسع نطاقا.                                                                                                                                                                                                                                      الدروس المستفادة من منصة تونس تعمل وإنقاذ الطفولة تبرز الحاجة للبدء مع الحد الأدنى من منتج قيم ثمّ إضافة سمات على أساس حلقة ردود الفعل المستمرة. وعلاوة على ذلك، وبما أن الجميع لا يشعرون بالارتياح مع التكنولوجيا، فإن فرق تنفيذ الحلول الرقمية يجب أن تضم موظفين ذوي المعرفة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال لأغراض التنمية. إن التسامح مع الفشل أمر حيوي أيضا في هذا المجال، ليس فقط من فريق المشروع بل أيضا من الجهات المانحة. ومن خلال التساؤل المستمر عن افتراضاتنا ودوافعنا يمكننا أن نستمر في التعلم وتحسين عمليات المشروع. تلخص هذه المدونة النقاط الرئيسية من حلقة نقاشية عبر الإنترنت نظمها تحالف حلول تشغيل الشباب (S4YE) حول "التكنولوجيا في برامج تشغيل الشباب"، وعقدت يوم 7 ديسمبر كانون الأول 2017 مع اشتراك متحدثين من إنقاذ الطفولة وسالتيك. وينظم التحالف تلك الورش الافتراضية مرتين شهريا لمناقشة الابتكارات في برامج توظيف الشباب مع أعضاء من مشروعات محفظة الأثر التابعة للتحالف، وهي مجتمع تعلم ديناميكي لتحسين نتائج توظيف الشباب على الصعيد العالمي. وكل من تونس تعمل وإنقاذ الطفولة هي جزء من محفظة الأثر. 

المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
أسعار النفط تصعد بفضل بيانات صينية وتوتر في الخليج
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في ظل بيانات صينية وتوتر في منطقة الخليج بعد أن قالت ميليشيات الحوثية إنها أطلقت قذائف على مواقع نفطية سعودية. وبحلول الساعة
"كمامات ذكية" بسماعات وبتقنية البلوتوث
اطلق ممثل والمغني الأمريكي "ويل آي ام" بالتعاون مع إحدى شركات التكنولوجيا ، كمامات ذكية تدعم تقنية البلوتوث ، وفلتر هواء ميكانيكي للتهوية ، ومدعمة بسماعات رأس مانعة
تقرير :الهجمات الحوثية على السعودية تلقي بظلالها على أسواق الطاقة العالمية
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، اليوم، متجاوزة 70 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا، في أعقاب الهجمات الأخيرة على منشآت الطاقة


تعليقات القراء
530700
[1] نحن
الخميس 18 مارس 2021
نحن | نحن
نحن والانتقالي وآخرين لا نفرق بين اليمنيين أو نمزق اليمن. أيها الأمراض السفلة اليمن ممزق، اليمن مفرق، اليمنيين ممزقين مفرقين من زمان من أول يوم للوحدة وزادها تمزقاً حرب 1994م. الجنوبيين يكرهوننا ونحن نكرههم ولا حل إلا في حرب طاحنة بيننا وبينهم نقتلهم كلهم أو يقتلوننا كلنا. أو أن تقوم دولتين على ما كانت قبل عام 1990م وهذا خيار يمكن أن يؤجل حرب الإبادة التي ستقع حتماً بيننا نحن والجنوبيين.

530700
[2] نحن
الأربعاء 24 مارس 2021
نحن | نحن
وضع الجنوب كاملاً وليس التفاصيل الجنوبية ما بعد مأرب أو السلام السعودي، سيكون الجنوب في وضع حرب، حيث أننا أمام حرب أخرى أشد ضراوة ودموية، وبالنسبة من سيدعمه فمن سخر لقوات صنعاء من يدعمها سيسخر للجنوبيين من سيدعمهم في حربهم أو حروبهم وليست بالضرورة نفس الأدوات فالعالم يعج بالصراعات والتنافس على المصالح والنفوذ. لايستخف أحد من الجنوب لأنه بوصلة الحرب القادمة بزخم وطني تحرري جنوبي وعقائدي وهذه كفيلة بديمومة الحرب.

530700
[3] نحن
الخميس 25 مارس 2021
نحن | نحن
الجنوبيون لاقيمة لهم، هم مجرد قطعان لا قائد لهم، كل واحد منهم قائد نفسه، لا رأي لهم، لا مكان لهم تحت الشمس، أرضهم لنا وهم لهم الموت والفناء، خدعهم سابقاً وحالياً البراغلة حق تعز عبيدنا، وحالياً مخدوعين من الإخونجية والسلفية والوهابية والتيارات الظلامية الإرهابية والبراغلة أيضاً. نحن لا نهتم بالجنوبيين أبداً، هم قطعان ستسوقهم السعودية والخليج إلى حضيرتنا قريباً، ففي 1994م ساقوهم إلى عندنا والآن سيسوقوهم إلى تحت أقدامنا.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة ٥٠ يمني غرقا في البحر قبالة شواطئ جيبوتي
عاجل: وفاة مسؤول حكومي في عدن
وزارة التربية والتعليم تصدر جدول سير تنفيذ اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي)
أختطاف نجل رجل الأعمال الفنيع من قبل قوة أمنية أمام منزله
وفاة والدة الفنان رائد طه
مقالات الرأي
في منتصف السبعينات , كانت الفترة الذهبية لزراعة البن , في يافع كماً ونوعاً.. حيث كان هناك اهتمام من قبل الدولة
من شاهد المؤتر الصحفي للسفاح الصهيوني نتنياهو ووزير دفاع امريكا لويد اوستين  قبل  بضعة أيام خلت 
  بقلم/ جمال أنعم     أنا ذاهب إليك هذه المرة, ذاهب إليك رمضان على جناحين من حب ولهفة, أو لست بعض زمني
مساء الثلاثاء الأول من شهر رمضان المبارك تلقيت نباء وفاة الأخ والصديق والزميل العزيز خالد صالح حسين وكيل أول
لو تركوا المتعطلين أهداف ثورة أكتوبر تتحقق وميثاقها الوطني وهو وسيلة الاحتكام لإصلاح مسارات التوجه الثوري
- يسيطر السُلاليون العنصريون الحوثيون على صنعاء وكامل جغرافيا الشمال اليمني عسكريا وسياسيا ويعملون على
  علي ناصر محمد يصادف 12 أبريل اليوم الدولي للرحلة البشرية إلى الفضاء، ذكرى انطلاق أول مركبة فضائية دارت حول
لاينبغي ان يقرأ حديث الناشط الحوثي حسين الاملحي المحسوب على مكتب عبدالملك الحوثي والانتقادات اللاذعة التي
مع زهو انتصارات بلدها العريق، وتمدد امبراطوريتها العظمى التي لا تغرب عنها الشمس، وفي عز شبابها مطلع خمسينات
ا خي الجنوبي اليك ما قدمه الرئيس عيدروس الزبيدي والانتقالي للجنوب!!!فإذا بإمكان أي جنوبي أن يقدم أفضل منه---
-
اتبعنا على فيسبوك