آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:29ص

أخبار المحافظات


هيئة حماية البيئة تنظم ورشة عمل حول الاعلام والبيئة ل25 اعلامي بالمحافظة

السبت - 06 مارس 2021 - 12:06 م بتوقيت عدن

هيئة حماية البيئة تنظم ورشة عمل حول الاعلام والبيئة ل25 اعلامي بالمحافظة

لحج (عدن الغد) خلدون البرحي

 

 

نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة لحج اليوم السبت في قاعة مركز الامومة والطفولة بمدينة الحوطة ورشة عمل حول الاعلام والبيئة ل 25 اعلامي واعلامية بالمحافظة . 

 

حيث تاتي الورشة احتفاءا باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير من كل عام برعاية المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي وزير المياه والبيئة واحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج والمهندس عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة القائم باعمال رئيس الهيئة 

تحت شعار "بحارنا موارد.. الحفاظ عليها واجب" 

 

استهلت الورشة التي يدعمها "مصنع اسمنت الوطنية" بايات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة لحج المهندس فتحي الصعو رحب فيها بالمشاركين جميعا ممثلي مختلف وسائل الاعلام. 

 

وقال ان هذه الورشة تعد احد  انشطة المكتب بمناسبة اليوم الوطني لحماية البيئة والتي دشنت في شهر فبراير بغرس الاشجار على جزر الطريق العام بين محافظتي لحج وعدن. 

 

واوضح الصعو الى ان الورشة تهدف الى تعزيز دور الاعلام فيما يتعلق بالحياة البيئية، واختيار اعلاميين متخصصين بالاعلام البيئي ومصطلحاته وقضاياه. 

 

لافتا الى ان مكتب الهيئة العامة بدء يمارس نشاطه الفعلي منذ عام 2018م بعد توفر الدعم اللازم لتنفيذ الانشطة والفعاليات اسهم بالاطلاع بدوره البيئي في المحافظة. 

 

مشيرا الى تنفيذ العديد من الانشطة هذا العام متزامنة باليوم الوطني للبيئة تتمثل بالفعاليات الرياضية وانشطة توعوية بالاشتراك مع جمعية الصم والبكم وبالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 

كما القى مدير عام مديرية الحوطة الاستاذ محسن كرد كلمة ثمن فيها جهود مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة لحج نحو اظهار اهمية البيئة وحمايتها. 

 

مؤكدا ان تلك الجهود سيكون لها الاثر البالغ في تغيير السلوكيات وتوعية المجتمع بما تحتوية محافظة لحج من بيئة طبيعية ذات خصائص فريدة تحتاج تظافر الجهود مع المكتب لحمايتها. 

 

من جانبه اكد مدير مكتب الاعلام بمحافظة لحج الاستاذ سعدان اليافعي على اهمية الدور الاعلامي المواكب لمقتضيات العمل البيئي وتسليط الاضواء عليه لتفعيل الجهات المعنية والمجتمع للقيام بادوارهم كلا بحسب امكانياته وصلاحياته. 

 

مشيرا الى ان مكتب الاعلام بالمحافظة لن يتوانى عن تقديم مايستطيع من جهود وامكانيات يمكن ان تسهم في الاهتمام والرعاية بالبيئة عبر مختلف وسائل الاعلام. 

 

قدم معلومات ومعارف الورشة عبدالحكيم علاية إستشاري بيئي ووليد محمد ثابت استشاري بيئي 

 

حضر الورشة مدير مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة الضالع عبدالسلام الجعبي