آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار المحافظات


إختتام دورة تدريبية مخصصة لمنظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية في تعز حول "النوع الاجتماعي"

الخميس - 04 مارس 2021 - 10:52 م بتوقيت عدن

إختتام دورة تدريبية مخصصة لمنظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية في تعز حول "النوع الاجتماعي"

القاهرة (عدن الغد) خاص :

 أختتمت منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية في مدينة تعز، اليوم الخميس 4 مارس 2021، دورة تدريبية خاصة لمنظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية في مديريتي القاهرة والمظفر بمحافظة تعز حول "النوع الاجتماعي"، وذلك ضمن مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية والمبادرات الشبابية والنسائية وتفعيل ادوارهم في المجتمع"، الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية.

واستهدفت الدورة التدريبية، التي أستمرت لمدة أربعة أيام متواصلة، 15 مشاركا ومشاركة يمثلون 15 منظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية في مديريتي القاهرة والمظفر بتعز.

وركزت الدورة على اكساب المشاركين والمشاركات معلومات ومعارف حول مفهوم النوع الاجتماعي وخصائصه، و المؤسسات المؤثرة في تحديد الأدوار والعدالة والمساواة الجندرية والفرق بينهما، بالإضافة الى أنواع وآثار العنف القائم على النوع الاجتماعي واحتياجاته.

كما ركز برنامج الدورة، أيضا، على إكساب المشاركين والمشاركات معلومات ومعارف حول التطور التاريخي لدور المرأة في الوثائق الدولية وتحليل مضامين اتفاقية السيداو، بالإضافة الى التطور التاريخي لحقوق المرأة في قوانين ومعاهدات حقوق الانسان .