آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار عدن


خلال لقائه بالمبادرات المجتمعية الحريري : الوضع الإنساني كلرثي وسندعم المبادرات ونؤسس فروعا جديدة في المحافظات المحررة

الخميس - 04 مارس 2021 - 10:49 م بتوقيت عدن

خلال لقائه بالمبادرات المجتمعية  الحريري : الوضع الإنساني كلرثي وسندعم المبادرات ونؤسس فروعا جديدة في المحافظات المحررة

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد د. مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية على تبني المؤسسة خطة عمل جديدة لدعم المبادرات المجتمعية فاعلة الدور والناشطة وذلك بهدف انتشال الوضع الإنساني الذي وصفه بالكارثي .

وكشف الحريري خلال الاجتماع الشهري الذي تعقده المؤسسة لمناقشة إنجازات العمل مع المبادرات العاملة تحت مظلتها لتقييم أدائها كشف عن خطة إستراتيجية لافتتاح فروع جديدة للمؤسسة في المحافظات المحررة ( حضرموت -- المهرة - سقطرى ) بهدف تعزيز العمل المجتمعي والحد من الفقر ومواجهة المشكلات الصحية بتفعيل البرامج التوعوية لاسيما سبل الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 لمواجهة الموجة الجديدة .
وشدد الحريري على ضرورة اتباع المبادرات منهجية عمل مؤسسي والتعامل مع العمل بعيدا عن التخبط والعشوائية والمحسوبية وحب الذات والنظرة الربحية القاصرة لافتا إلى أن مؤسسة البرنس ستدعم المبادرات بمشاريع ممولة وفقا للمعايير الإنسانية بهدف الوصول إلى الأسر المتعففة التي قال إنها تتضور جوعا دون أن يسمع أنينها أحد وأشاد الحريري بمستوى الإنجاز الذي حققته مبادرة بصمة صفاء للتنمية الإنسانية وكذا بقية المبادرات داعيا إياها إلى بذل المزيد من الجهود للرقي بالعمل الإنساني إلى اعلى المستويات .
بدوره استعرض القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة البرنس منصور سلام استعرض التقرير الشهري المفصل لمستوى الإنجاز الذي حققته المبادرات خلال شهر فبراير متطرقا إلى جملة من المعايير والأسس التي يجب العمل بموجبها لتفادي أوجه القصور الذي تخلل العمل خلال الفترة الماضية متفهما طبيعة العراقيل والتحديات مشددا على ضرورة إعداد التقارير والخطط الشهرية عن سير الأداء و مستوى الإنجاز مشيدا بالحصيلة النهائية لعمل المبادرات التي قال إنها نتيجة مشرفة توحي بمدى الجهد المبذول .

من جهته أشار مدير التوجيه والإرشاد محمود عمر إلى أهمية إدراك المبادرات قيمة العمل المجتمعي وفق أسس العمل الإنساني والمعايير المثلى وضرورة الإعداد المسبق للمشاريع والبرامج المختارة المناسبة للبيئة المحيطة والفئات المستهدفة بطرق علمية وخطط مدروسة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة التي قال إنها لن تتحقق اذا لم يخالطها الإخلاص والإتقان مستعرضا عدد من نماذج الأعمال المنفذة في مديرية ردفان بمختلف المجالات .

وفي ختام الاجتماع الدوري تم طرح العديد من المقترحات التي تصب في رفع مستوى العمل التطوعي خلال الأشهر القادمة ووضع آلية عمل مشتركة تخضع لمعايير عالية الدقة .

*من علي الصبيحي