آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:10م

أخبار عدن


وزير الشؤون الاجتماعية يرأس اجتماعا لمناقشة تسيير قافلة إغاثية لمحافظات مأرب والضالع وابين ولحج

الخميس - 04 مارس 2021 - 08:54 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية يرأس اجتماعا لمناقشة تسيير قافلة إغاثية لمحافظات مأرب والضالع وابين ولحج

عدن (عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم بديوان عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع ضم عدد من رؤوسأ المؤسسات والمنظمات المحلية والجمعيات وذلك لتقديم الدعم للنازحين ولأسر المقاتلين في مأرب وابين والضالع ولحج..

و استعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور محمد سعيد الزعوري ، العديد من القضايا المتعلقة بالنازحيين نتيجة الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية على محافظات مأرب والضالع وغيرها من المناطق اليمنية ، ومدى وقوف الشعب اليمني في دعم النازحين والأبطال في موجهة المليشيات الانقلابية .

واكد وزير الشؤون الاجتماعية الوزير على دور القطاع الخاص والمنظمات والمؤسسات في تقديم العون والمساعدة كواجب وطني تجاه اسر من يدافع عن الارض والعرض في الجبهات ..

وقال الدكتور الزعوري " ان محافظة مأرب تعرضت لهجوم انتحاري من قبل المليشيات الحوثية وتصدى لهم الجيش ورجال القبائل بكل عزم وثبات ، لافتا إلى الحالة الانسانية التي ضاعفت عدد النازحين في المحافظة التي تستقبل أكثر من مليونين نازح . . وتطرق الدكتور الزعوري الى ماتعرضت له مناطق طورالباحه من هجوم من قبل الحوثيين وما خلفه هذا الهجوم من جرح عشرة افراد اثنان منهم حالتهما حرجة.

واشار معالي الوزير انه استشعاراً من المسؤولية تجاه اسر المقاتلين الذين يواجهون ظروف استثنائية نتيجة تأخر المرتبات ، الأمر الذي يتوجب على الجميع تقديم الدعم المادي والمعنوي وتسيير القوافل نحو النازحين الذين تقطعت بهم السبل نتيحة الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ..

وعبر مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للاغاثة الشيخ جمال بلفقيه
عن ثقته من الحاضرين بتقديم تبرعاتهم وتسيير القوافل نحو مارب والضالع وابين ولحج.. معتبراً تلك التبرعات واجبة على الجميع تجاه النازحين الذين يعانون من ويلات الحرب .

من جانبه ثمن الاخ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة عدن الدور الذي تطلع به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بمعالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري والسعي نحو مساعدة النازحين واسر المقاتلين.. مؤكداً مساهمة القطاع الخاص من الشركات والمصانع والبيوت التجارية في القافلة التي يتم الاعداد لها.
وأكد المشاركون في اللقاء مشاركتهم ودعمهم للجهود المبذولة في تسيير القافلة دعماً للنازحين واسر المقاتلين في مأرب وابين والضالع ولحج.

وخلال اللقاء قدمت جمعية الفلاح بالضالع 800 سلة غذائية ، و3000 سلة غذائية من مؤسسة تواصل وخمسون وايت و1000 سلة من مؤسسة استجابة و500 سلة غذائية من صناع النهضة.. كما قدمت بعض المؤسسات مساعدات طبية وتقديم الدعم النفسي وتدريب القائمين على الرعاية الصحية في مخيمات النازحين .

هذا وقد شكلت لجنة لجمع واستلام التبرعات للجبهات برئاسة جمال بلفقيه وعضوية صالح محمود القائم باعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع الرعاية ، و مسؤولة شؤون المنظمات الانسانية بالوزارة الدكتورة منى البان
وابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من رؤساء المؤسسات.