آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

مجتمع مدني


اختتام البرنامج التدريبي لسيدات الأعمال بمأرب

الخميس - 04 مارس 2021 - 08:13 م بتوقيت عدن

اختتام البرنامج التدريبي لسيدات الأعمال بمأرب

مأرب (عدن الغد) عبدالملك دماج:

إيماناً منها بقدرة ‎المرأة_اليمنية على تنفيذ مشاريع ريادية تمكنها من توفير الدخل وتحمل تكاليف المعيشة، وتحقق دورها كفرد مساهم في الاقتصاد الوطني؛ اختتمت مؤسسة فتيات مأرب اليوم أنشطة البرنامج التدريبي "ريادة الأعمال والمهارات الحياتية" ضمن مشروع سبأ للتمكين الاقتصادي للسيدات بمأرب والذي تنفذه المؤسسة بدعم وتمويل من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

استهدف البرنامج عدد 60 متدربة من سيدات الأعمال، تم تدريبهن لمدة اسبوعين في ريادة الأعمال والمهارات الحياتية ودراسة الجدوى للمشاريع الاقتصادية الانتاجية والخدمية.

وأكدت انتصار القاضي المدير التنفيذي للمؤسسة_مدير المشروع على استمرار المؤسسة في خدمة ودعم المرأة في مختلف المجالات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطات المعنية والجهات ذات العلاقة، مشيرة الى أن المؤسسة ستنظم خلال (8 – 9) مارس 2021 البازر الأول لسيدات الأعمال بمأرب، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة،

شاكرةً كلاً من السلطة المحلية ممثلة بمكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بالمحافظة، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على دعمه وتمويله، وكل المساهمين في انجاح هذا البرنامج.

من جهته أكد مدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة الاستاذ ياسر الحاشدي على استعداد المكتب لدعم رائدات الاعمال وتسهيل كافة السبل لهن من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ورجال المال والاعمال في السوق المحلية.

ويهدف المشروع الى خلق آليات عمل وتفكير جديدة في أداء المشاريع للنساء اليمنيات، والمساهمة في دعم المشاريع الناشئة بتوفير مقر حاضنة أعمال تخدم رواد الأعمال، وتعزيز دور النساء في الساحة الاقتصادية عبر تأهيلهن وإعدادهن لإنشاء مشاريع حرة هادفة وفق أسس مهنية عالي، وتسليط الضوء على المواهب النسائية الواعدة ووضعها على خط النجاح والعطاء، وتشجيع وتكريم الشخصيات النسائية الرائدة والموهوبة في المجتمع. 

#سبأ_للتمكين_الاقتصادي

#مؤسسة_فتيات_مأرب

#SDRPY

#البرنامج_السعودي_لتنمية_وإعمار_اليمن.