آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:16م

أخبار عدن


وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن .

الخميس - 04 مارس 2021 - 06:47 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن .

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الاستاذ احمد عرمان اليوم في العاصمة المؤقتة عدن رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي لدى اليمن السيد عبدالرحمن إسماعيل.

وناقش اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة للشراكة والتعاون الدولي الاستاذ نبيل عبد الحفيظ الأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب ودور الصليب الأحمر الدولي في تقديم المساعدات ونقل جثث القتلى في محافظة مأرب وفي كل المناطق الأخرى التي تشهد نزاع مسلح .

وأشاد الوزير احمد عرمان بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر الدولي في اليمن من خلال تقديم المساعدات الانسانية وتنفيذ عدد من المشاريع الهادفة الى تخفيف معاناة اليمنيين مؤكدا بأن معاناة اليمنيين كبيرة جدا نتيجة للحرب التي تسببت بها مليشيات الحوثي منذ انقلابها على الحكومة في 2014م .

واستعرض وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان موضوع المختطفين والمخفيين قسرا القابعين في سجون مليشيا الحوثي مشيرا بأن ما وصل للوزارة من المعلومات من الأشخاص المفرج عنهم تؤكد تعرض السجناء لتعذيب والاغتصاب للنساء والأطفال ، داعيا منظمة الصليب الأحمر إلى زيارة هؤلاء السجناء والاطلاع على أوضاعهم الإنسانية وتطمين أهاليهم عنهم والسماح لهم بزيارتهم .

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة اهمية تفعيل اللجنة الحكومية لقضايا القانون الدولي الانساني ، وتأهيل وبناء القدرات للكوادر اليمنية المدنية والعسكرية. في هذا المجال.

بدوره اكد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة ستنفذ أنشطتها في اليمن وأنها بصدد توسيع وتطوير التعاون المشترك مع الحكومة اليمنية خلال المرحلة المقبلة بما يخص ملفات السجون
وبناء القدرات مبديا حرصهم للعمل ولاسيما في هذه الظروف التي تعيشها اليمن .

حضر اللقاء قائد قسم الحماية فرانشيسكا براميلا
ومسؤولة قسم التواصل و الاعلام في المنظمة سهير زكوت.


*من زيد الإدريسي